بعد مقتل قيادي مصري.. مواجهات عنيفة داخل مسلحي حركة الشباب الصومالية
بعد مقتل قيادي مصري.. مواجهات عنيفة داخل مسلحي حركة الشباب الصوماليةبعد مقتل قيادي مصري.. مواجهات عنيفة داخل مسلحي حركة الشباب الصومالية

بعد مقتل قيادي مصري.. مواجهات عنيفة داخل مسلحي حركة الشباب الصومالية

أسفر مقتل قيادي أجنبي (مصري الجنسية) من حركة الشباب الصومالية على يد مقاتلين بالحركة، الثلاثاء، عن مواجهات عنيفة بين عناصرها المسلحة جنوبي البلاد، وفق مصادر متطابقة.

وذكر سكان بمدينة "جلب" جنوب البلاد، حيث دارت المواجهات، في تصريحات منفصلة، بأن الاشتباكات اندلعت عقب هجوم مباغت من قبل مسلحين أغلبهم أجانب.

واستهدف الهجوم معقل عناصر أخرى بالحركة، متورطة باغتيال قيادي أجنبي في المدينة؛ ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بين الجانبين، دون تحديد عددهم.

وقال أحد أعيان المدينة، مفضلًا عدم ذكر هويته، إن "المواجهات اندلعت عقب اغتيال قيادي أجنبي يدعى أبو يونس المصري، وهو مصري الجنسية، من قبل عناصر في الحركة؛ بتهمة انشقاقه عن الحركة وانضمامه إلى تنظيم داعش".

وأضاف، أن "وتيرة المواجهات هدأت"، مرجحًا تجددها في وقت لاحق.

وذكرت تقارير إعلامية، أن عناصر من حركة "الشباب"، قتلت القيادي "المصري"، وبعض حراسه؛ بعد امتناعهم عن الاستسلام، مطلع الأسبوع الجاري.

ومطلع العام الماضي، شهد إقليم "جوبا الوسطى" جنوبي الصومال، مواجهات مماثلة بين عناصر من مسلحي "الشباب" وأخرى تنتمي لنفس الحركة، تعلن مبايعتها لتنظيم "داعش" في الصومال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com