موقع إسرائيلي: قطر تهدد بوقف الأموال لحماس إذا استمر التصعيد
موقع إسرائيلي: قطر تهدد بوقف الأموال لحماس إذا استمر التصعيدموقع إسرائيلي: قطر تهدد بوقف الأموال لحماس إذا استمر التصعيد

موقع إسرائيلي: قطر تهدد بوقف الأموال لحماس إذا استمر التصعيد

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن قطر هددت فجر اليوم الثلاثاء، بوقف كافة الالتزامات والأموال التي دفعتها لصالح حركة حماس، مقابل الحفاظ على الهدوء وإبرام صفقة تهدئة بين حماس وإسرائيل.

وقال موقع 0404 الإسرائيلي، إن قطر وسفيرها في قطاع غزة أصيب بخيبة أمل من حماس بعد التصعيد الأخير والقصف المكثف الذي نفذته حماس وفصائل فلسطينية أخرى صوب مدن غلاف قطاع غزة.

وأضاف الموقع، أنه "في ضوء هذه الأحداث الأخيرة، يدرس القطريون خفضًا كبيرًا للمساعدات الاقتصادية إلى قطاع غزة، أوحتى التراجع عن التزاماتهم وإلغاء تحويل أموال المساعدات".

ونقل السفير القطري في قطاع غزة محمد العمادي، أموالاً لصالح حركة حماس بالتنسيق مع السلطات الإسرائيلية، بواسطة حقائب دخلت في سيارة خاصة للعمادي، ضمن اتفاق بين حماس وإسرائيل برعاية قطرية لتثبيت الهدوء وإقامة سلسلة من المشاريع في قطاع غزة.

وكانت وسائل إعلام فلسطينية ذكرت أن السفير القطري محمد العمادي يشعر بالانزعاج الشديد من التصعيد الذي بدأ على حدود قطاع غزة، وتصاعدت وتيرته بشكل متسارع.

وجدّد الطيران الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، غاراته على عدة أهداف في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية، أن المروحيات الإسرائيلية استهدفت موقعًا تابعًا لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إذ قصفت موقع مجد في منطقة السناطي في عبسان الكبيرة شرق مدينة خانيونس بأربعة صواريخ .

وأضافت المصادر، أن الطيران الحربي الإسرائيلي من نوع f 16، دمّر مجمع أنصار الحكومي الواقع غرب مدينة غزة، بأربعة صواريخ .

في هذه الأثناء طالب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، كافة الأطراف بضبط النفس في قطاع غزة.

وكان نيكولاي ميلادنوف، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى عملية السلام في الشرق الأوسط، قال إن "الأمم المتحدة تعمل بشكل وثيق مع مصر وجميع الأطراف المعنية لضمان تراجع غزة عن حافة الهاوية".

وأضاف في بيان أن "التصعيد في الـ24 ساعة الماضية خطير للغاية ومتهور، يجب أن تتوقف الصواريخ، يجب إظهار ضبط النفس. يجب ألا يُدَّخر أي جهد لعكس مسار دوامة العنف".

وتحاول أطراف أممية ودولية، احتواء التصعيد والعودة إلى الهدوء، إلا أن الظروف الميدانية تنذر بانزلاق نحو التصعيد .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com