انتقادات واسعة لقرار إضافة عبارة التوحيد لعلم الثورة السورية في إدلب
انتقادات واسعة لقرار إضافة عبارة التوحيد لعلم الثورة السورية في إدلبانتقادات واسعة لقرار إضافة عبارة التوحيد لعلم الثورة السورية في إدلب

انتقادات واسعة لقرار إضافة عبارة التوحيد لعلم الثورة السورية في إدلب

لاقى قرار الهيئة التأسيسية للمؤتمر السوري التابعة لما يسمى حكومة الإنقاذ في محافظة إدلب، والتي تدعمها "هيئة تحرير الشام" المرتبطة بـ (تنظيم القاعدة)، باستبدال النجوم في علم الثورة بعبارة التوحيد مكتوبة باللون الأحمر "لا إله إلا الله محمد رسول الله"، انتقادات واسعة بين السوريين المناصرين للثورة.

واعتبر معارضو النظام السوري أنه بعد العجز عن إلغاء علم الثورة برايات داعش والنصرة السوداء بدأ طرح راية مشابهة لكنها مطعمة بعلم الثورة.

وعلّق الكاتب السوري عبد الرحمن مطر: "علم الثورة السورية، هو دليلي إلى الحرية والدولة المدنية العادلة، وهو ما يُمثلني وأتمسك به، وفي ظلّه ومن أجل إعلاء القيمة التي رُفع من أجلها بذلت دماء آلاف الشهداء، وهُجّر الملايين من السوريين. أرفض قطعيًّا أي علم يحتوي على أي تمييز مهما كان شأنه ودوافعه، وخاصة التمييز الديني".

وسخر المعارض السوري ماهر شرف الدين من القرار: "قبل أن يُقرّر الجولاني تغيير علم الثورة، عليه أن يتعلّم كتابة اللغة العربية أولًا! هل من جهبذ يستطيع إعراب هذه الجملة العجيبة الواردة في قرار الجولاني الأخير: "يُعتمد علمًا واحدًا ورايةً للمناطق المحرّرة مؤلّفٌ من..."!!! تشكيل عشوائي لأواخر الكلمات... في مشهد عشوائي شكّله الجولاني!".

وتم تشكيل "الهيئة التأسيسية" في أيلول من العام 2017، تبعه تشكيل "حكومة إنقاذ" مقرها إدلب وهي تختلف عن "الحكومة المؤقتة "التابعة للائتلاف السوري المعارض.

وحكومة الإنقاذ هي الواجهة السياسية لهيئة تحرير الشام، جبهة النصرة سابقًا، المصنفة ضمن قوائم الإرهاب في أكثر من دولة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com