كيري يحث عباس على "فعل كل شيء لتخفيف التوتر"
كيري يحث عباس على "فعل كل شيء لتخفيف التوتر"كيري يحث عباس على "فعل كل شيء لتخفيف التوتر"

كيري يحث عباس على "فعل كل شيء لتخفيف التوتر"

واشنطن- حث وزير الخارجية الأمريكية جون كيري، اليوم الثلاثاء، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على "فعل كل شيء ممكن لتخفيف التوتر" بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

وقال جيف راثكي، مدير مكتب العلاقات الصحفية في وزارة الخارجية الأمريكية، أثناء الموجز الصحفي للوزارة في واشنطن اليوم الثلاثاء، "تحدث الوزير كيري مع الرئيس عباس، حيث عبر خلال هذه المحادثة عن دعمه لشجب (عباس) الهجمات، حاثاً اياه على فعل كل شيء ممكن لتخفيف التوتر، ووافقه الرئيس عباس".

وفي وقت سابق الثلاثاء، أدانت الرئاسة الفلسطينية مقتل 4 إسرائيليين في مدينة القدس، في هجوم نفذه فلسطينيان، صباح اليوم، واستهدف كنيسا يهوديا في القدس، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

وأضاف أن "هنالك المزيد مما على الجانبين فعله على جميع الأصعدة".

ومضى قائلا إن "الولايات المتحدة ستقف مع اولئك الذين يرفضون العنف وينتهجون طريق السلام".

واضاف راثكي "تحدث الوزير (جون) كيري مع رئيس الوزراء (الاسرائيلي بنيامين) نتنياهو هذا الصباح ليعبر له عن تعازيه ودعمه"، مشيراً إلى أن الوزير الأمريكي "سيبقى على اتصال وثيق مع الزعيمين (عباس ونتنياهو)".

رائثكي أوضح أن سياسة بلاده بخصوص هدم المنازل التي تتبعها الحكومة الاسرائيلية لم تتغير، قائلا إن "نظرتنا إلى هدم المنازل كأسلوب للعقاب غير مفيد لقضية السلام، خاصة في ظل الوضع المتوتر أساساً".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com