تصاعد التوتر بالقدس والضفة بعد الهجوم على كنيس
تصاعد التوتر بالقدس والضفة بعد الهجوم على كنيستصاعد التوتر بالقدس والضفة بعد الهجوم على كنيس

تصاعد التوتر بالقدس والضفة بعد الهجوم على كنيس

القدس المحتلة- تصاعد التوتر في القدس المحتلة والضفة الغربية بعد مقتل أربعة إسرائيليين في هجوم على كنيس يهودي في القدس، صباح الثلاثاء.

وأصيب مستوطن إسرائيلي جراء مهاجمته بآلة حادة من قبل شاب فلسطيني في البلدة القديمة بالقدس الشرقية، مساء الثلاثاء، في حين أصيب شاب فلسطيني بجراح خلال مواجهات مع جيش الاحتلال قرب رام الله.

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم"، إن "مستوطنا إسرائيليا تعرض للطعن مساء الثلاثاء في القدس"، مشيرة إلى أنه "أصيب بجراح بين الطفيفة والمتوسطة".

وأضافت أن الشرطة الإسرائيلية "تبحث حاليا عن الجاني"، ولم تصدر الشرطة حتى اللحظة بيانا رسميا حول الحادث.

في المقابل، أصيب شاب فلسطيني بجراح، مساء الثلاثاء، خلال مواجهات اندلعت بين شبان فلسطينيين والجيش الإسرائيلي قرب رام الله، وسط الضفة الغربية، بحسب شهود عيان ومصدر طبي.

وقال مدير مجمع رام الله الطبي، أحمد البيتاوي، في تصريحات صحفية إن "المواطن إبراهيم محمود (18 عاما) أصيب برصاص مطاطي في الفك، ونُقل إلى المجمع حيث تلقى العلاج اللازم، ووضعه مستقر".

وأفاد شهود عيان بأن مواجهات اندلعت مساء اليوم بين قوة عسكرية إسرائيلية وعشرات الشبان قرب مستوطنة بسغوت، المقامة على أراضي مدينة البيرة شرق رام الله.

وأضاف الشهود أن الشاب أصيب بعيار مطاطي ونقل للعلاج في مجمع رام الله الطبي.

واندلعت الثلاثاء مواجهات في مواقع متفرقة من الضفة الغربية، أبرزها قرب مدينة نابلس (شمال الضفة الغربية) عقب مهاجمة مستوطنين لبلدة عوريف، كما اندلعت مواجهات على مدخل بلدة الرام، شمال القدس، وأخرى على مدخل سجن عوفر الإسرائيلي، غرب رام الله.

كما شهدت الضفة الغربية تشديدات أمنية إسرائيلية، إضافة إلى تواجد للجيش على المفترقات، وعلى مداخل المدن الفلسطينية، وفق المصدر ذاته.

وقتل في وقت سابق اليوم، أربعة إسرائيليين في هجوم نفذه فلسطينيين قتلا فيما بعد، بكنيس يهودي في مدينة القدس.

وشهدت القدس والضفة الغربية وإسرائيل خلال الأسابيع الماضية هجمات نفذها فلسطينيون استهدفت جنودا ومستوطنين، إثر تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية في القدس واستمرار اقتحام المسجد الأقصى، والاعتقالات شبه اليومية في صفوف الفلسطينيين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com