تركيا تحذر من تزايد اللجوء السوري في حال سقوط حلب
تركيا تحذر من تزايد اللجوء السوري في حال سقوط حلبتركيا تحذر من تزايد اللجوء السوري في حال سقوط حلب

تركيا تحذر من تزايد اللجوء السوري في حال سقوط حلب

أنقرة- ‫قال وزير الخارجية التركي مولود شاوش أوغلو إن بلاده تخشى تدفق من 2 إلى 3 مليون لاجئ سوري إلى أراضيها في حال سقوط مدينة حلب في يد المتطرفين من تنظيم "داعش" أو بيد قوات النظام.

وتستضيف تركيا حاليا 1,5 مليون لاجئ سوري على الاقل فروا من النزاع في بلادهم، وحذرت من ان اعداد اللاجئين تضغط على مواردها.

وأكد الوزير أن دعم الجيش السوري الحر هو الخيار الوحيد امام المجتمع الدولي في مواجهة ما تعتبره انقرة تهديدا مزدوجا يمثله مقاتلو تنظيم الدولة الاسلامية وقوات نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وبين أوغلو، في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الفنلندي اركي تووميوا، أن "القوة الوحيدة التي تقاتل تنظيم الدولة الاسلامية والنظام السوري اليوم هي الجيش السوري الحر .. لكنه لم ينجح في تحقيق النتائج المرجوة لانه يقاتل ضد الطرفين".

وقال إنه لا يوجد فرق كبير بين تنظيم الدولة الاسلامية ونظام الاسد "فكلاهما يقتل الناس بوحشية ولا يتورع عن استخدام اي نوع من الاسلحة تتوفر له. والطرفان يجبران الناس على الفرار من بلادهم".

وأضاف أن: "التقدم في حلب سيعني تدفق 2 إلى 3 ملايين شخص عبر الحدود التركية".

وتدعو تركيا باستمرار إلى الاطاحة بالأسد باعتبار ذلك الوسيلة الوحيدة لحل الازمة السورية بشكل دائم.

إلا أنها بدأت تشعر بقلق متزايد في الاشهر الاخيرة من ان تعزز ضربات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الاسلامية، نظام الاسد.

وتقدمت قوات النظام السوري في الأشهر الاخيرة على مشارف الجزء الشرقي من حلب الخاضع لسيطرة المسلحين، ما يهدد بمحاصرته بشكل كامل.‬

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com