غرينبلات: سنكشف عن صفقة القرن قريبًا

غرينبلات: سنكشف عن صفقة القرن قريبًا

المصدر: سامح المدهون – إرم نيوز

كشف مبعوث الرئيس الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط ، جيسون غرينبلات ، أن الإدارة الأميركية سوف تعلن قريبًا عن تفاصيل صفقة القرن ، مشيرًا إلى أن كل ما يتم نشره من معلومات على الإعلام حول الصفقة غير صحيح .

ووفقًا للقناة الإسرائيلية العاشرة ، قال غرينبلات خلال اجتماع مغلق عُقد في لندن، الأربعاء الماضي ، إن الإدارة الأمريكية ستنشر قريبًا خطة ترامب للسلام في منطقة الشرق الأوسط .

ونقلت القناة الإسرائيلية عن غرينبلات قوله : “ إن التفاصيل الواردة في خطة السلام لن تعجب أي من الطرفين وستكون هناك حاجة من الجانبين لتقديم تنازلات، لكننا على قناعة من أنه إذا وافق الجانبان على الدخول في مفاوضات، فإنهم سيفهمون لماذا توصلنا إلى الاستنتاجات التي ستعرض في خطة السلام“.

وزعم المبعوث الأمريكي أن هدف الخطة التي تعتزم أمريكا طرحها هو التوصل إلى اتفاق شامل بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني ، كبديل عن الاتفاقيات المؤقتة ، مضيفًا أن  “ الرسائل المعتادة حول النزاع الإسرائيلي الفلسطيني لم تقربنا من الحل، إننا ندرك أن الحلول المؤقتة لا تحسن من حياة الفلسطينيين، بل توسع فقط دائرة المعاناة والعنف“.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، قال في سبتمبر الماضي خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، إن إدارته تعتزم تقديم صفقة القرن خلال شهرين إلى أربعة شهور.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة