سعوديون يتطوعون لتغطية حفر الصرف الصحي
سعوديون يتطوعون لتغطية حفر الصرف الصحيسعوديون يتطوعون لتغطية حفر الصرف الصحي

سعوديون يتطوعون لتغطية حفر الصرف الصحي

جدة- أفادت صحيفة سعودية الثلاثاء أن متطوعين سعوديين في حي "الكيلو 14"، شرق مدينة جدة، يقومون بتغطية فتحات الصرف الصحي التي تسببت الأحد الماضي بمقتل طفل بداخلها.

ولقي الطالب عبد الله الزهراني، الأحد الماضي، مصرعه عندما سقط في حفرة صرف صحي تتبع لثانوية سعيد بن جبير بحي "الكيلو 14" شرق جدة؛ وهي الحادثة الثانية من نوعها خلال الشهر الجاري، ما تسبب بموجة غضب واستياء بين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، مع دعوات لوضع حد للإهمال الحكومي في المملكة.

وقالت صحيفة "الوطن" اليومية إن عدداً كبير من شباب حي "كيلو 14" تطوعوا خلال اليومين الماضيين، لتغطية فتحات الصرف الصحي الموجودة في حيهم، وذلك بتأمين الغرف المكشوفة وإصلاح المتهالكة، حتى لا تقع حوادث أخرى في الحي ذاته، وذلك "بعد أن خذلتهم الجهات المختصة وفجعتهم حادثة عبد الله" الزهراني.

وأضافت الصحيفة أن المتحدث الرسمي باسم أمانة جدة محمد البقمي، برأ إدارته من هذه المسؤولية، مشيراً إلى أنه صدر أمر قبل سنوات نقلت بموجبه خدمات المياه والصرف الصحي إلى وزارة المياه التي أنشئت في ذلك الوقت، وبناءً على القرار فإن خدمة الصرف الصحي وما يتبعها من خزانات الصرف لا تخص الأمانة بل من مسؤوليات شركة المياه الوطنية.

وذكر عدد من أهالي حي "الكيلو 14" أنهم رصدوا عدداً كبيراً من مثل تلك الغرف التي كانت ستصبح مصيدة للأطفال، لولا أن تم تدارك الأمور عبر متطوعين قدموا مالهم وجهدهم لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com