مسؤول عراقي يدعو السعوديين لطي صفحة الماضي
مسؤول عراقي يدعو السعوديين لطي صفحة الماضيمسؤول عراقي يدعو السعوديين لطي صفحة الماضي

مسؤول عراقي يدعو السعوديين لطي صفحة الماضي

دعا النائب الأول لرئيس البرلمان العراقي الشيخ همام حمودي، المسؤولين السعوديين إلى طي صفحة الماضي وفتح آفاق جديدة للتعاون بين بغداد والرياض بين قيام السعوديين برد الزيارات التي قام بها قادة العراق.



وأوضح بيان للمكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس البرلمان العراقي حصلت شبكة إرم الإخبارية على نسخة منه، أن "حمودي شدد خلال لقاء الوفد البرلماني العراقي برئاسة رئيس مجلس النواب د. سليم الجبوري، برئيس مجلس الشورى السعودي د. عبد الله آل الشيخ، على ضرورة تعزيز العلاقات بين البلدين وأهمية مواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة".

وأكد النائب الأول لرئيس البرلمان العراقي على ضرورة إعلان موقف واضح من التكفير، مشيراً الى اهمية تجاوز الشكليات والبحث في حقائق الأمور لأن المنطقة تمر في حالة طوارئ.

هذا وقد وجه رئيس مجلس النواب خلال اللقاء دعوة رسمية إلى نظيره السعودي لزيارة العراق في الفترة القليلة المقبلة.

ودخلت العلاقة بين العراق والسعودية مرحلة جديدة بعد فتور طال لسنوات، لكن البلدين شعرا بأهمية تحسين تلك العلاقة، في وقت تعيش فيه المنطقة أجواء أمنية غير مطمئنة، مما دفعهما الى تحسين تلك العلاقة.

وتشنجت العلاقة بين البلدين الجارين، بعد دخول القوات العراقية الى دولة الكويت، في الثاني من اب 1990، التي اغلقت على اثرها السعودية، سفارتها في العاصمة بغداد.

وكانت السعودية قد ابلغت العراق في وقت سابق بان سبب تأخر افتتاح سفارتها في بغداد لا يحمل اي ابعاد سياسية وانما هناك مشاكل لوجستية وفنية تعيق افتتاح السفارة في بغداد.

وبحث رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، في الرياض، اليوم، مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبدالعزيز، تطوير علاقات البلدين وتعاونهما في مواجهة الإرهاب.

وقال الجبوري الذي يترأس وفدا برلمانيا رفيعا إن العراق لديه الرغبة بتعزيز العلاقة مع المملكة خاصة وان البلدين تربطهما الكثير من الوشائج المشتركة،وشدد على ضرورة التواصل مع جميع الاشقاء العرب وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية من اجل مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة كما نقل عنه بيان صحافي لمكتبه الإعلامي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com