عقب زيارة وزير خارجية قطر.. نائب عن تحالف الصدر يرفض انزلاق العراق إلى "سياسة المحاور"
عقب زيارة وزير خارجية قطر.. نائب عن تحالف الصدر يرفض انزلاق العراق إلى "سياسة المحاور"عقب زيارة وزير خارجية قطر.. نائب عن تحالف الصدر يرفض انزلاق العراق إلى "سياسة المحاور"

عقب زيارة وزير خارجية قطر.. نائب عن تحالف الصدر يرفض انزلاق العراق إلى "سياسة المحاور"

علق تحالف سائرون، المدعوم من قبل رجل الدين الشيعي البارز مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، على زيارة وزير الخارجية القطري الأخيرة إلى العاصمة العراقية بغداد.

وأكد النائب عن التحالف بدر الصائغ في تصريحات صحفية، أن "الحكومة العراقية الجديدة حريصة على بناء علاقات دبلوماسية قائمة على التعاون، واحترام سيادة البلد والشأن الداخلي، ولن تكون مع طرف ضد الآخر في المشاكل التي تعاني منها المنطقة".

وشدد النائب الصدري على "ضرورة الابتعاد عن سياسة المحاور، والأقطاب المتحاربة ما سيساعد العراق على توسيع علاقاته مع دول المنطقة وفق تبادل المصالح المشتركة"، مبينًا أن "السياسة الخارجية للبلد شهدت انفتاحًا كبيرًا، حيث استعاد العراق دوره الريادي في الحكومة السابقة، بعد ما كان العراق يعاني من عزله دولية نتيجة وقوفه مع طرف محدد دون الآخر".

وأضاف النائب عن تحالف سائرون أن "العلاقات الطيبة مع الدول المجاورة على وجه الخصوص، ستنعكس إيجابًا على جميع الأصعدة، خاصة الوضع السياسي الذي في الغالب يتأثر بطبيعة العلاقات الدبلوماسية".

ويرى مراقبون أن زيارة وزير الخارجية القطري إلى بغداد، تأتي بهدف جر العراق إلى سياسية المحاور الدولية، خاصة مع تشكيل حكومة جديدة في البلاد.

وبحسب المراقبين، تتجه بوصلة السياسة القطرية صوب العراق، لا لتبحث العلاقات الثنائية ومصالح الشعبين، وإنما للمشاركة في إيجاد طوق نجاة يساعد حليفتها طهران في التحايل، أو الالتفاف على العقوبات الأمريكية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com