السعودية تستعد لفتح سفارتها في بغداد
السعودية تستعد لفتح سفارتها في بغدادالسعودية تستعد لفتح سفارتها في بغداد

السعودية تستعد لفتح سفارتها في بغداد

دخلت الإجراءات الخاصة بفتح السفارة السعودية في بغداد مرحلة التنفيذ.



وجاء القرار السياسي هذا بعد زيارة قام بها الرئيس العراقي فؤاد معصوم إلى المملكة العربية السعودية، الأسبوع الماضي.

ونقلت صحيفة سعودية، اليوم الثلاثاء، عن مصدر بالخارجية العراقية قوله، إن "الإجراءات الآن تتعلق بالمكان فقط وكيفية تجهيزه وحمايته، وبالتالي فإن الوقت لن يكون مفتوحاً بل هو قريب في كل الأحوال".

ودخلت العلاقة بين العراق والسعودية مرحلة جديدة بعد فتور طال لسنوات، لكن البلدين شعرا بأهمية تحسين تلك العلاقة، في وقت تعيش فيه المنطقة أجواء أمنية غير مطمئنة، مما دفعهما إلى تحسين تلك العلاقة، بحسب صحيفة الشرق الأوسط السعودية.

وكانت السعودية أبلغت العراق بأن سبب تأخر افتتاح سفارتها في بغداد لا يحمل أي أبعاد سياسية وإنما هناك مشاكل لوجستية وفنية تعيق افتتاح السفارة في بغداد.

وبحث رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، في الرياض، مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، تطوير علاقات البلدين وتعاونهما في مواجهة الإرهاب.

وسيلتقي رئيس مجلس الشورى السعودي، الشيخ عبد الله محمد آل الشيخ، الذي استقبله في المطار لدى وصوله الليلة الماضية سبل تطوير العلاقات بين العراق والسعودية في مواجهة الإرهاب.

وقال الجبوري الذي يترأس وفدا برلمانيا رفيعا إن العراق لديه الرغبة بتعزيز العلاقة مع المملكة خاصة وان البلدين تربطهما الكثير من الوشائج المشتركة،وشدد على ضرورة التواصل مع جميع الاشقاء العرب وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية من اجل مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة كما نقل عنه بيان صحافي لمكتبه الإعلامي.

وتأتي زيارة الجبوري إلى السعودية بعد لقائه في النجف المرجع الشيعي الأعلى في العراق آية الله االسيد علي السيستاني الذي بارك تحركات المسؤولين العراقيين الأخيرة نحو دول الجوار وجهودهم في تطوير علاقات العراق معها لما فيه مصلحة جميع الأطراف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com