مسؤولة إسرائيلية تقتحم ”الأقصى“ وسط حراسة مشددة (صور وفيديو)

مسؤولة إسرائيلية تقتحم ”الأقصى“ وسط حراسة مشددة (صور وفيديو)

المصدر: نسمة علي - إرم نيوز

اقتحمت عضو الكنيست الصهيوني شولي معلم ساحات المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم الخميس، وسط حماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مدير العلاقات العامة في وزارة الأوقاف بالقدس فراس الدبس في تصريح خاص لـ“إرم نيوز“، إن عضو الكنيست الإسرائيلي شولي معلم اقتحمت صباح اليوم المسجد الأقصى المبارك، مشيرًا إلى أنها قامت بتحريض جنود الاحتلال على تكثيف اقتحاماتهم للأقصى.

وأضاف:“ شولي شكرت جنود الاحتلال وأعضاء الكنيست على زيادة وتيرة الاقتحامات في الأيام الأخيرة، وطالبت الوزراء والجنود بزيادة الاقتحامات“.

وتابع قوله:“ هذه الاقتحامات زاد عددها بكثافة في الأيام الأخيرة، بعد أن طالب مدير شرطة الاحتلال بالسماح لأعضاء الكنيست الإسرائيلي والوزراء باقتحام المسجد الأقصى في ظل حالة الهدوء الموجودة في الأقصى“.

وأكد أن الاحتلال من خلال هذه الاقتحامات يحاول زيادة حدَّة الخلافات ما بين جنود الاحتلال الإسرائيلي والمقدسيين، حيث شهدت باحات الأقصى وأبوابه توتّرًا بسبب تواجد مئات المستوطنين الذين يؤدون -بشكل متواصل-  صلواتٍ وطقوسًا تلمودية.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، سمح في يوليو الماضي، لأعضاء الكنيست، بالدخول إلى الحرم القدسي وباحات المسجد الأقصى، بعد أكثر من عامين على قرار المنع الذي أصدره في تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2015، والذي كان ساريًا على النواب العرب أيضًا.

وبحسب الصحافي في شركة الأخبار الإسرائيلية (القناة الثانية سابقًا)، عميت سيغال، بعث نتنياهو بتوجيهات إلى رئيس الكنيست، يولي إدلشتاين، أعلن من خلالها عن السماح لأعضاء الكنيست ووزراء الحكومة بالدخول إلى الحرم القدسي الشريف وباحات الأقصى مرَّة واحدة كلَّ ثلاثة أشهر.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com