إسرائيل: منفذا عملية القدس ابنا عم
إسرائيل: منفذا عملية القدس ابنا عمإسرائيل: منفذا عملية القدس ابنا عم

إسرائيل: منفذا عملية القدس ابنا عم

القدس - أفادت الشرطة الإسرائيلية، أن منفذي الهجوم على كنيس يهودي في القدس الغربية، صباح اليوم الثلاثاء، هما ابنا عم من حي جبل المكبر، بالقدس الشرقية.



وقالت لوبا السمري، المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية للإعلام العربي: "تبين أن منفذي العملية المسلحة هما شابان، أبناء عمومة، من سكان حي جبل المكبر بشرقي القدس".

ونقل البيان عن المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، يوحنان دانينو، تأكيده بعد زيارة لموقع العملية "عدم وجود إمكانية لمنع تنفيذ مثل هذه النوعية من العمليات بشكل مطلق".

وأشار دانينو إلى "مواصلة تعزيز المدينة بالقوات الشرطية المختلفة، العلنية والسرية، مع التركيز على مناطق الاحتكاك وشرقي المدينة ".

من جهة أخرى، أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت على مدخل بلدة الرام شمال القدس المحتلة، بحسب شهود عيان.


وأفاد الشهود أن عشرات الشبان رشقوا آليات عسكرية على مدخل البلدة بالحجارة والعبوات الفارغة، فيما أطلق الجيش قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، تجاه الشبان مما أدى إلى اصابة العشرات بحالات اختناق، تم معالجتهم ميدانيا.

وشهدت مدينة القدس والضفة الغربية خلال الأسابيع الماضية حوادث دهس لجنود ومستوطنين من قبل فلسطينيين، إثر تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية في القدس واستمرار اقتحام المسجد الأقصى.

في حين أغلق الجيش الإسرائيلي عدداً من الطرقات في الضفة الغربية، وشدد من إجراءاته العسكرية على مداخل المدن والبلدات الفلسطينية، بحسب شهود عيان.


وأفاد الشهود أن الجيش أغلق حاجز جبع الواصل بين مدينة رام الله، والبلدات الواقعة جنوبي المدينة، والذي يسلكه المواطنون القادمون من محافظات بيت لحم والخليل (جنوب) للوصول لرام الله.

وأضافوا أن الجيش وضع مكعبات إسمنتية في الطريق، ومنع المركبات من عبور الطريق، حيث اضطر المواطنون للسير في طرق أخرى.

وقتل في وقت سابق صباح اليوم 5 إسرائيليين في هجوم نفذه فلسطينيين قتلا فيما بعد بكنيس يهودي في مدينة القدس.

وشهدت مدينة القدس والضفة الغربية خلال الأسابيع الماضية حوادث دهس لجنود ومستوطنين من قبل فلسطينيين، إثر تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية في القدس واستمرار اقتحام المسجد الأقصى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com