بالفيديو.. نائبة عراقية ترفض "نظرية المؤامرة" في كارثة نفوق الأسماك‎
بالفيديو.. نائبة عراقية ترفض "نظرية المؤامرة" في كارثة نفوق الأسماك‎بالفيديو.. نائبة عراقية ترفض "نظرية المؤامرة" في كارثة نفوق الأسماك‎

بالفيديو.. نائبة عراقية ترفض "نظرية المؤامرة" في كارثة نفوق الأسماك‎

رفضت النائبة العراقية زهرة البجاري، تذرّع البعض بوجود مؤامرة على الاقتصاد العراقي، تسببت بنفوق ملايين الأسماك في محافظات مختلفة.

وقالت البجاري في لقاء خاص مع "إرم نيوز"، إن نظرية المؤامرة غير صحيحة، لأن نفوق الأسماك في محافظة البصرة عام 2009، كان بسبب تلوث المياه وملوحتها، وبالتالي على وزارة الزراعة والبيئة إيجاد الحلول المناسبة للحدّ من الأضرار التي تلحق بالاقتصاد العراقي باستمرار.

وأكدت أن "أخطاءنا كثيرة، ونعلّق دائمًا على شماعة المؤامرة الدوليّة، والفساد مستشرٍ في الوزارات والخلل لدينا ومن صنع أيدينا، وليس فقط ممثلًا بشخص الوزير بل داخل الوزارات ككل، ويجب أن تكون المسؤولية تضامنية".

وكانت محافظة بابل وسط العراق، ألمحت إلى وجود "دوافع إرهابية" وراء نفوق الأسماك في عدد من مدن ومحافظات البلاد، وذلك خلال رسالة وجهتها إلى رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي.

واستنفرت الحكومة العراقية كوادرها من الوزارات المعنية؛ لاحتواء أزمة نفوق ملايين الأسماك في محافظات: بابل والديوانية وواسط والأنبار، وسط تحذيرات من تلوث المياه، وتسمم الأهالي؛ بعد تفسخ الأسماك النافقة وتأخر رفعها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com