إصابة 9 فلسطينيين وضابط إسرائيلي بمواجهات عنيفة بالقدس
إصابة 9 فلسطينيين وضابط إسرائيلي بمواجهات عنيفة بالقدسإصابة 9 فلسطينيين وضابط إسرائيلي بمواجهات عنيفة بالقدس

إصابة 9 فلسطينيين وضابط إسرائيلي بمواجهات عنيفة بالقدس

القدس المحتلة- أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الاثنين، عن إصابة أحد ضباطه، جراء مواجهات مع شبان فلسطينيين، في بلدة الرام، شمالي القدس، هي الأعنف منذ عدة شهور، فيما قال شهود عيان إن 9 شبان فلسطينيين أصيبوا جراء نفس المواجهات .

وقال بيان للجيش الإسرائيلي إنه "أصيب ضابط إسرائيلي مساء الاثنين جراء مواجهات عنيفة في بلدة الرام شمال القدس"، دون أن يوضح حجم إصابته.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، التي نقلت البيان، أن المواجهات شارك فيها المئات ".

وأشار البيان إلى أن الضابط تم نقله إلى أحد المستشفيات الإسرائيلية لتلقي العلاج.

من جانبهم، قال شهود عيان إن نحو 9 شبان أصيبوا بحالات اختناق جراء المواجهات في بلدة الرام.

بدوره، أغلق الجيش الإسرائيلي مداخل البلدة، وسط مواجهات غير مسبوقة في حدتها وكثافة من الشبان المتظاهرين، بحسب شهود العيان.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الاثنين عن اعتقال 4 شبان فلسطينيين قاموا بإلقاء زجاجات حارقة على سيارات إسرائيلية، بمحافظة الخليل، جنوبي الضفة الغربية .

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له نقلته الصفحة الرسمية للجيش على "فيسبوك" إنه اعتقل "4 فلسطينيين بالخليل، جنوب الضفة الغربية، على خلفية إلقائهم زجاجات حارقة على سيارات إسرائيلية".

وأضاف الجيش أن "الشبان الأربعة تم نقلهم للتحقيق لدى جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) للتحقيق، حيث تبين أنهم من بلدة بيت امر بالخليل".

وتشهد كلا من بلدات أبو ديس، العيزرية، وسلوان في القدس مواجهات مع الجيش الإسرائيلي على خلفية مقتل الشاب الفلسطيني يوسف الرموني .

وقال شهود عيان للاناضول إن "شبان غاضبون قاموا بهدم أجزاء صغيرة من جدار الفصل العنصري في بلدة أبوديس الذي يفصلها عن مدينة القدس".

وتأتي تلك المواجهات والتوترات على خلفية مقتل الشاب الفلسطيني يوسف الرموني فجر اليوم شنقا في مدينة القدس .

وعُثر في وقت متأخر من أمس الأحد، على جثة الرموني، 32 عامًا، من سكان حي الطور بالقدس الشرقية، مشنوقاً داخل حافلة يعمل بها تتبع شركة المواصلات الإسرائيلية "ايغد" في القدس الغربية.

ونشر فلسطينيون، أمس الأحد، صورًا على مواقع التواصل الاجتماعي لـ"الرموني" وعلى جسده آثار ضرب، إضافة إلى جرح عميق في رقبته، متهمين مستوطنين إسرائيليين بقتله.

فيما قالت الشرطة الإسرائيلية، في وقت سابق اليوم الاثنين، إن نتائج تشريح جثة الرموني أثبتت "عدم وجود شبهات جنائية من وراء وفاته".

من جهة أخرى، قالت الشرطة الإسرائيلية، في بيان نقلته إذاعة الجيش الإسرائيلي إنها اعتقلت 4 فلسطينيين في بلدة بيت حنينا بالقدس الشرقية، مساء اليوم لقيامهم بمهاجمة حافلة إسرائيلية مما تسبب بتحطيم زجاجها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com