الإعلام العبري: اتفاق بين حماس وإسرائيل على إدخال رواتب موظفي غزة
الإعلام العبري: اتفاق بين حماس وإسرائيل على إدخال رواتب موظفي غزةالإعلام العبري: اتفاق بين حماس وإسرائيل على إدخال رواتب موظفي غزة

الإعلام العبري: اتفاق بين حماس وإسرائيل على إدخال رواتب موظفي غزة

ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، أنّ اتفاقًا تم بين حركة حماس وإسرائيل برعاية مصرية؛ من أجل التقدم في اتفاق شامل للهدوء على حدود قطاع غزة.

وبحسب موقع "ريشت كان" الإسرائيلي، فقد قال مسؤول سياسي إسرائيلي كبير، اليوم الجمعة، إنّه "يجري التوصل إلى اتفاق بوساطة مصرية، يقضي بإدخال الرواتب الخاصة بموظفي حماس، والوقود القطري، مقابل الهدوء على حدود قطاع غزة".

وأضاف المسؤول أنّ "إسرائيل لن تتنازل عن آليات المراقبة لضمان عدم وصول الأموال إلى الإرهاب"، على حد تعبيره.

وفي سياق متصل، قال مسؤول إسرائيلي للقناة الـ14 الإسرائيلية،: "لقد نجحنا في إيجاد حل مؤقت من خلال هذه الترتيبات لكل من الوقود والرواتب الخاضعة للرقابة، وبصعوبة تم تجاوز الأمر وربما يفشل".

وأضاف المسؤول أنّه "في حال انفجار الوضع من جديد، فإن إسرائيل على استعداد لاستخدام قدر كبير من القوة والردع".

وشهدت حدود قطاع غزة، اليوم الجمعة، مسيرات هي الأقل زخمًا وقوة منذ بدء أحداث مسيرة العودة، في وقت زار الوفد الأمني المصري المناطق الحدودية وتفقدها؛ للتأكد من ابتعاد المتظاهرين الفلسطينيين عن مناطق الاحتكاك مع الجيش الإسرائيلي.

وقالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، إنّ "الجيش الإسرائيلي أكد أن نصف المتظاهرين على حدود غزة كانوا اليوم قرب السياج الحدودي، بينما بقي النصف الآخر في مناطق تبعد 700 متر عن السياج، ولم يواجهوا قوات الجيش".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com