مرجع شيعي بارز يهاجم الحكومة العراقية الجديدة – إرم نيوز‬‎

مرجع شيعي بارز يهاجم الحكومة العراقية الجديدة

مرجع شيعي بارز يهاجم الحكومة العراقية الجديدة

المصدر: محمد عبدالجبار-إرم نيوز

شن المرجع الشيعي العراقي محمد اليعقوبي، اليوم الثلاثاء، هجومًا على الحكومة العراقية الجديدة، برئاسة عادل عبدالمهدي، واتهمها بضم وزراء فاسدين وإرهابيين.

وقال اليعقوبي، في بيان صحفي، إنه ”بعد إعلان هويات أعضاء الحكومة فقدَ هذا الأمل، حيث ضمّت الحكومة بعض من اتُهِموا بالإرهاب والفساد وتزوير الشهادات والعضوية في قيادة البعث المُنحل والانتماء إلى الجنسية الأجنبية، فكيف نتوقع تحقيق تلك الأهداف من أمثالهم“.

وأضاف أن ”الغيارى من أبناء الشعب الكريم يشعرون بالغيظ والغضب وهم يرون الإنجازات العظيمة التي تحققت بدماء أبنائه البررة في مهب الريح، ولعلها تذهب هدرًا في صفقات لئيمة“، حسب تعبير البيان.

ودعا بيان اليعقوبي أعضاء مجلس النواب، ”خصوصًا الذين صوّتوا على منح الثقة لمن ليسوا أهلًا لها، أن يبادروا إلى سحبها، ممن ثبتت هذه التهم في حقهم، ليبرئوا ذممهم أمام الله تعالى وأمام الشعب والتاريخ“.

وطالب اليعقوبي رئيس الوزراء، عادل عبدالمهدي، بأن ”يقدِّم ما يُثبت براءة وزرائه مما اتهِموا به، لكونه وعد في جلسة منح الثقة بأن يقدّم ذلك لاحقًا، متعذرًا بضيق الوقت عن تقديم شهادات براءة الذمة لمرشحي وزاراته، من الدوائر في تلك الجلسة البائسة“، على حد تعبير البيان.

ويقود المرجع الشيعي العراقي حزبًا سياسيًا مشاركًا في العملية السياسية بالعراق؛ هو حزب الفضيلة الإسلامي، والذي يستحوذ على وزارة العدل خلال الحكومات السابقة، إلا أنه خسر هذه الوزارة في حكومة عبدالمهدي.

وكان مجلس النواب قد منح، خلال الجلسة التي عقدها في الساعات الأولى من الخميس الماضي، الثقة لحكومة رئيس الوزراء، عادل عبدالمهدي، وصوّت على اختيار 14 وزيرًا من التشكيلة الوزارية التي قدمها الأخير خلال الجلسة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com