غداة تهديدات أردوغان والقمة الرباعية.. تركيا تقصف شرق الفرات للمرة الأولى – إرم نيوز‬‎

غداة تهديدات أردوغان والقمة الرباعية.. تركيا تقصف شرق الفرات للمرة الأولى

غداة تهديدات أردوغان والقمة الرباعية.. تركيا تقصف شرق الفرات للمرة الأولى

المصدر: إرم نيوز

قصف الجيش التركي، الأحد، بالمدفعية الثقيلة مواقع لوحدات حماية الشعب الكردية في محيط مدينة كوباني (عين العرب) السورية الحدودية الواقعة شرق نهر الفرات.

وقالت وكالة الأناضول التركية الرسمية إن ”المدفعية التركية قصفت مواقع لحزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني في مدينة عين العرب المحتلة من قبل العمال الكردستاني“، حسب تعابير الوكالة التي اختزلت الإشارة إلى الحزبين بالأحرف الأولى من اسميهما.

واستهدف القصف قرية ”زور مغار“ بهدف إعاقة، ما وصفته الوكالة، بـ ”الأنشطة الإرهابية وأعمال بناء الخنادق والتحصينات“.

وكانت تركيا شنت عمليتين عسكريتين هما ”درع الفرات“ و“غصن الزيتون“ غرب نهر الفرات، وهذه هي المرة الأولى التي تستهدف شرق نهر الفرات، بعد تهديدات متكررة.

وتتهم تركيا الوحدات الكردية، الجناح العسكري للاتحاد الديمقراطي الذي يدير المنطقة، بأنها امتداد لحزب العمال الكردستاني، الذي ينشط منذ عقود ضد الجيش التركي، وهو ما تنفيه الوحدات الكردية.

واللافت أن القصف يأتي بعد يوم من القمة الرباعية التي شهدتها إسطنبول وجمعت قادة تركيا وروسيا وألمانيا وفرنسا.

وكان أردوغان وجه، الجمعة، ما قال إنه ”تحذير أخير“ لمن يعرضون حدود تركيا للخطر، مؤكدًا أن أنقرة عازمة على التركيز على المقاتلين الأكراد السوريين شرقي نهر الفرات.

وأضاف أردوغان، الذي كان يتحدث لمجموعة من القياديين الإقليميين في حزب العدالة والتنمية في أنقرة، أن تركيا ستصب تركيزها على شرقي نهر الفرات في سوريا وليس منطقة منبج بسبب وجود وحدات حماية الشعب الكردية.

وتتلقى وحدات حماية الشعب الكردية دعمًا من واشنطن التي تقول إن قوات سوريا الديمقراطية، التي تشكل الوحدات قوامها الرئيس، أثبتت فعالية في مقارعة الإرهاب ودحر تنظيم داعش المتشدد من مساحات واسعة في سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com