القصف الإسرائيلي يتواصل على غزة وصافرات الإنذار تدوي بمستوطنات الغلاف – إرم نيوز‬‎

القصف الإسرائيلي يتواصل على غزة وصافرات الإنذار تدوي بمستوطنات الغلاف

القصف الإسرائيلي يتواصل على غزة وصافرات الإنذار تدوي بمستوطنات الغلاف

المصدر: سامح المدهون - إرم نيوز

واصلت الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفها عددًا من المواقع العسكرية التابعة للفصائل الفلسطينية في غزة.

وأفادت مصادر محلية، السبت، بأن طائرات إسرائيلية شنّت غارات متواصلة على عدد من المواقع العسكرية التابعة لحركتي حماس والجهاد الإسلامي، حيث قصفت الطائرات مواقع الجدار وعسقلان والإدارة المدنية شمال القطاع ، ومواقع شهداء القسام وفلسطين وسط وجنوب القطاع.

في الأثناء، دوّت صافرات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة، عقب إطلاق فصائل فلسطينية صواريخ تجاه بلدة سديروت المحاذية للحدود الشمالية للقطاع.

وفي رد فعلها، قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إن ”المقاومة تدرس توسيع دائرة الرد كمًّا ونوعًا إذا استمر العدو ببطشه وعدوانه على شعبنا“.

وأضافت السرايا في بيان مقتضب صباح السبت، ”ليعلم العدو أن المقاومة جاهزة لما هو أبعد“.

وكانت حركة الجهاد الإسلامي تبنت في ساعات متأخرة من ليلة الجمعة إطلاق الصواريخ، مؤكدة في بيان لها أنه ”لا يمكن أن تقف مكتوفة الأيدي أمام استمرار قتل الأبرياء بدم بارد من جانب الاحتلال الإسرائيلي واستمراء سفك دماء المدنيين السلميين“.

من ناحيتها، لم تعقب حركة حماس حتى اللحظة على التصعيد الإسرائيلي واكتفت بالتأكيد على مواصلة جهود التهدئة من الجانب المصري.

وشهدت الليلة الماضية قصفًا عنيفًا من الطائرات الحربية الإسرائيلية، فيما زعم الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، بأن عشرات المقاتلات الحربية والمروحيات الحربية والطائرات العسكرية، استهدفت خلال ساعات الليلة الماضية نحو 80 موقعًا تتبع للفصائل الفلسطينية، في أنحاء متفرقة من قطاع غزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com