مصر تجري اتصالات لوقف إطلاق النار في غزة – إرم نيوز‬‎

مصر تجري اتصالات لوقف إطلاق النار في غزة

مصر تجري اتصالات لوقف إطلاق النار في غزة

المصدر: محمد إبراهيم - إرم نيوز

أكدت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، فجر السبت، أن مسؤولين في جهاز المخابرات العامة المصرية يجرون اتصالات لوقف التصعيد المستمر في قطاع غزة، من خلال إطلاق الفصائل الفلسطينية لصواريخ صوب منطقة ”غلاف غزة“ والقصف الإسرائيلي العنيف للمواقع الفلسطينية.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، تابعة لحركة الجهاد الإسلامي، إن ”مصر تجري اتصالات مع قيادة حركة الجهاد الإسلامي لاستعادة الهدوء، وأن الحركة أبلغت مصر التزامها بوقف إطلاق النار شرط التزام الاحتلال بذلك“.

وبحسب وسائل الإعلام ذاتها، فإن ”الجهاد أبلغت المصريين بأن إسرائيل هي من تتحمل المسؤولية بسبب قتل المدنيين في مسيرات العودة، مؤكدة التزامها بوقف النار إذا ما التزمت به إسرائيل.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي، في بيان لها، فجر السبت، إنه “ أمام استمرار قتل الأبرياء بدم بارد من جانب الاحتلال الاسرائيلي، واستمراء سفك دماء المدنيين السلميين، لا يمكن للمقاومة أن تقف مكتوفة الأيدي، وهي التي التزمت طويلًا بضبط النفس تقديرًا للجهود التي بذلت وتبذل لتثبيت وقف إطلاق النار“.

وأضافت الحركة، ”لقد حذرت المقاومة مرارًا من تكرار استهداف المدنيين، لكن الاحتلال لم يحترم القوانين والأعراف وواصل تلاعبه بحياة الناس في ظل حصار مستمر“.

وفي السياق ذاته، أكدت حركة حماس أن جهود التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل مستمرة، وأنه لا صحة للأنباء التي تحدثت عن توقف هذه الجهود.

وقال القيادي في حماس، طاهر النونو، لوسائل إعلام فلسطينية محلية، إن ”ما تم تداولته عدد من وسائل الإعلام حول وقف جهود التهدئة بين قطاع غزة وإسرائيل، عارٍ عن الصحة“.

واستشهد 6 فلسطينيين، وأصيب مئات آخرون خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي على حدود قطاع غزة، الجمعة، خلال مشاركة الفلسطينيين في فعاليات جمعة ”غزة صامدة وما بتركعش“ وهي الجمعة الحادية والثلاثين من مسيرات العودة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أن أكثر من 20 صاروخًا انطلقت من قطاع غزة صوب بلدتي سديروت والمجلس الإقليمي شاعر هينيغف، المحاذيتين للحدود الشمالية لغزة، وان القبة الحديدية تمكنت من اعتراض عدد كبير منها.

وقصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية، عددًا من المواقع العسكرية التابعة للفصائل الفلسطينية المسلحة، ردًا على إطلاق الصواريخ من غزة، دون الإبلاغ عن سقوط إصابات في هذا القصف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com