أثار جدلًا في العراق.. تسجيل صوتي مسرّب يكشف ”فضيحة سياسية“ (فيديو)‎ – إرم نيوز‬‎

أثار جدلًا في العراق.. تسجيل صوتي مسرّب يكشف ”فضيحة سياسية“ (فيديو)‎

أثار جدلًا في العراق.. تسجيل صوتي مسرّب يكشف ”فضيحة سياسية“ (فيديو)‎

المصدر: محمد عبد الجبار – إرم نيوز

أثار تسجيل مسرَّب، لحديث قيل إنه بين عضو مجلس النواب العراقي الأسبق شذى العبوسي، ورئيس ائتلاف تضامن وضاح الصديد، جدلًا في العراق، حيث اعتبره نشطاء ”فضيحة سياسية“.

وتداول نشطاء عراقيون التسجيل الذي يتضمن صوتًا قيل إنه لـ“شذى العبوسي“ وهي تطلب من ”الصديد“ مبلغًا قدره 25 ألف دولار، مقابل مساعدته على الفوز في الانتخابات الأخيرة.

وتعليقًا على التسجيل طالب نشطاء عراقيون ”بتدخل القضاء بشكل فوري في الموضوع، للتحقيق في التسجيل، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بخصوصه“.

وقال الصحفي العراقي في قناة الحرة سعدون محسن ضمد إنّ ”التسجيل يفضح التزوير في الانتخابات“، مضيفًا: ”ما الفائدة؟.. سنتداوله هنا، فيما بيننا فقط، ولن يحرك ساكنًا في أي طرف من أطراف منظومة مكافحة الفساد“.

بدوره، طالب القيادي في حزب المؤتمر الوطنيّ العراقيّ ، محمد الموسوي، اليوم الجمعة، القضاء العراقي والأجهزة والجهات المعنية ”بالوقوف على صحة ما ورد في التسريبات التي تشير إلى تدخل شركة ”كامبريدج أناليتكا“ في الانتخابات النيابية الأخيرة“.

وقال الموسوي في حديث مع ”إرم نيوز“، إنّ ”كامبريدج أناليتكا هي الفرع الأمريكي لشركة أس سي أل سوشيال ليميتد البريطانية، وسبق أنّ تمت إدانتها في قضايا تتعلق بالتأثير على نتائج الانتخابات والرأي العام في عدة دول“.

من جانبها، دعت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق الجهات المختصة إلى ”التأكد من التسجيل كونه يمثل عملية نصب واحتيال بحجة المساعدة على الفوز بالانتخابات البرلمانية“.

وأوضحت أنّ ”التسجيل الصوتي، إن صح، فإنه يبين أن هناك عملية نصب واحتيال من قِبل ”شذى العبوسي“ على المرشح وضاح الصديد لغرض أخذ أموال طائلة منه بحجة مساعدته على الفوز“، مؤكدة ”زيف ما ورد فيه من معلومات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com