الطائرات الإسرائيلية تقصف مرصدًا عسكريًا لحماس وسط قطاع غزة – إرم نيوز‬‎

الطائرات الإسرائيلية تقصف مرصدًا عسكريًا لحماس وسط قطاع غزة

الطائرات الإسرائيلية تقصف مرصدًا عسكريًا لحماس وسط قطاع غزة
Smoke rises after war crafts belonging to Israeli army carried out airstrikes over Gaza City, Gaza on November 30, 2017. Photo by Ashraf Amra

المصدر: محمد إبراهيم - إرم نيوز 

قصفت طائرات إسرائيلية، مساء اليوم الجمعة، مواقع لكتائب القسام الجناح العسكري المسلح لحركة حماس، شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وبحسب مصادر فلسطينية، فإن القصف الإسرائيلي الذي وقع بالتزامن مع تحليق طائرات مروحية، في سماء المحافظة الوسطى لقطاع غزة، استهدف مرصدًا عسكريًا لكتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس.

ولم تبلغ المصادر الطبية الفلسطينية عن وقوع إصابات جراء هذا القصف، والذي جاء بعد يوم دامٍ شهده قطاع غزة، حيث سقط 4 شهداء فلسطينيين بعد مواجهات جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، في بيان: إن ”5 فلسطينيين استشهدوا بعد إصابتهم برصاص إسرائيلي على الحدود الشرقية لقطاع غزة، خلال مشاركتهم بمسيرات العودة“.

وأشار القدرة إلى أن الشهداء هم: محمد خالد محمود عبدالنبي (27 عامًا)، ونصار أبو تيم (22 عامًا)، وأحمد أبو لبدة (22 عامًا)، والشهيد غسان شعث (23 عامًا).

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة بأن العشرات من المتظاهرين أصيبوا بجروح برصاص الجيش الإسرائيلي، دون ذكر العدد الإجمالي، وطبيعة الإصابات.

واحتشد الآلاف من الفلسطينيين، اليوم، بمخيمات العودة المُقامة في خمس نقاط على الحدود الشرقية للقطاع، في إطار مشاركتهم بفعاليات “مسيرات العودة وكسر الحصار” السلمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com