استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة العشرات برصاص إسرائيلي قرب حدود غزة – إرم نيوز‬‎

استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة العشرات برصاص إسرائيلي قرب حدود غزة

استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة العشرات برصاص إسرائيلي قرب حدود غزة

المصدر: محمد إبراهيم - إرم نيوز

استشهد أربعة متظاهرين فلسطينيين، وأصيب العشرات بجروح، مساء اليوم الجمعة، برصاص الجيش الإسرائيلي قرب الحدود الشرقية الفاصلة بين قطاع غزة وإسرائيل.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، في بيان، إن ”5 فلسطينيين استشهدوا بعد إصابتهم برصاص إسرائيلي على الحدود الشرقية لقطاع غزة، خلال مشاركتهم بمسيرات العودة“.

وأشار القدرة إلى أن الشهداء هم: محمد خالد محمود عبد النبي (27 عامًا)، ونصار أبو تيم (22 عامًا) وأحمد أبو لبدة (22 عامًا)، دون ذكر اسم الشهيد الرابع والخامس.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة أن العشرات من المتظاهرين أصيبوا بجروح برصاص الجيش الإسرائيلي، دون ذكر العدد الإجمالي، وطبيعة الإصابات.

وشهيد في رام الله

غلى ذلك استشهد شاب فلسطيني وأصيب 8 آخرون، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، شمال محافظة رام الله، بالضفة الغربية المحتلة.
وقالت مصادر طبية فلسطينية، إن ”الشاب عثمان أحمد لدادوة، استشهد خلال مواجهات مع الاحتلال في قرية المزرعة الغربية، شمال غرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة“.
وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، فإن ”قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والأعيرة المطاطية، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المواطنين الذين خرجوا في مسيرة سلمية عقب صلاة الجمعة، قرية المزرعة الغربية شمال غرب مدينة رام الله، ما أدى إصابة 9 منهم بالرصاص الحي، جراح اثنين منهم خطيرة، فيما أصيب عدد آخر بحالات اختناق“.

واحتشد الآلاف من الفلسطينيين اليوم، بمخيمات ”العودة“ المُقامة في خمس نقاط على الحدود الشرقية للقطاع في إطار مشاركتهم بفعاليات ”مسيرات العودة وكسر الحصار“ السلمية.

وتوافد الفلسطينيون نحو الحدود الشرقية للقطاع مع إسرائيل، حاملين الأعلام الفلسطينية، كما أشعلوا إطارات سيارات مطاطية.

ومنذ نهاية مارس/ آذار الماضي، ينظم آلاف الفلسطينيين مسيرات عند حدود قطاع غزة، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجّروا منها عام 1948، ورفع الحصار عن قطاع غزة.

ويقمع الجيش الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف؛ ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة الآلاف بجروح مختلفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com