بالفيديو.. مشادة وتراشق بالمياه بين نائبينِ في البرلمان الأردني – إرم نيوز‬‎

بالفيديو.. مشادة وتراشق بالمياه بين نائبينِ في البرلمان الأردني

بالفيديو.. مشادة وتراشق بالمياه بين نائبينِ في البرلمان الأردني

المصدر: أحنف أبو العسل _ إرم نيوز

وقعت مشادة كلامية بين نائبينِ في البرلمان الأردني، يوم الأربعاء، إثر خلاف بشأن انتخابات لجنة فلسطين النيابية.

وتراشق النائبان غازي الهواملة وقصي الدميسي بعبوات المياه، بينما حصل تدافع بين الحاضرين داخل إحدى قاعات البرلمان.

وبدأت المشادة إثر انسحاب النائب الدميسي في اللحظات الأخيرة من الترشح لرئاسة لجنة فلسطين النيابية، لصالح النائب يحيى السعود، بعد أن أعلن الدميسي نيته الترشح لرئاستها منذ أيام.

وأثار انسحاب الدميسي غضب النائب الهواملة الذي وجه انتقادًا حادًا لزميله قائلًا له: ”سأترشح لرئاسة لجنة فلسطين وأحصل على صوتي علشان أحكي مع قصي وأشكال قصي“، الأمر الذي أثار غضب الأخير ودفعه إلى رمي زمليه بعبوة مياه كانت أمامه، فسارع النواب الحاضرون في القاعة إلى منع حدوث اشتباك بالأيدي وإخراج النائب الهواملة إلى خارج القاعة.

وقال النائب الهواملة في اتصال هاتفي مع ”إرم نيوز“، إن ”بعض النواب لا ميثاق لهم ولا عهد“، مضيفًا أنه ”دعم النائب قصي الدميسي للترشح لانتخابات لجنة فلسطين النيابية من باب إحداث التغيير في اللجان الانتخابية، لا من أجل المناكفة مع بقية الزملاء“.

وأوضح الهواملة أن النائب ”عقد اجتماعًا مع الدميسي حتى ساعات متأخرة من منتصف الليلة الماضية، وقد أكد الأخير على خوضه انتخابات اللجنة بعد أن أعلن الهواملة ونواب آخرون دعمهم للنائب الدميسي في منافسة النائب يحيى السعود الذي يرأس اللجنة منذ فترة طويلة“.

وحول المشادة التي وقعت داخل إحدى القاعات في البرلمان الأردني، بين الهواملة أنه ”لا يحب التشاجر مع زملائه النواب ولم يقم بالاعتداء والإساءة لأي أحد منهم إلا أنه فوجئ بموقف النائب الدميسي، الذي أظهره وكأنه يسعى إلى شق صفوف النواب“.

واعتبر أن ”النائب الدميسي خذل كل النواب الذين ساندوه للترشح لانتخابات لجنة فلسطين“.

يشار إلى النائب يحيى السعود فاز برئاسة لجنة فلسطين بالتزكية، فيما اختارات اللجنة النائب قصي الدميسي نائبًا له والنائب محمود الطيطي مقررًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com