أخبار

إجلاء عائلة عاطف الحلايبة قاتل اللواء حابس الحناينة في الأردن
تاريخ النشر: 24 أكتوبر 2018 10:36 GMT
تاريخ التحديث: 24 أكتوبر 2018 11:41 GMT

إجلاء عائلة عاطف الحلايبة قاتل اللواء حابس الحناينة في الأردن

تهدف "الجلوة" التي يتم تطبيقها بقوة القانون ورعاية أجهزة الدولة، إلى "تهدئة النفوس وحقن الدماء وتفادي وقوع أي اعتداءات ثأرية".

+A -A
المصدر: فريق التحرير

أنهت الأجهزة الأمنية الأربعاء، إجراءات عملية إجلاء عائلة عاطف الحلايبة قاتل اللواء المتقاعد حابس الحناینة من منازلهم، الكائنة في محافظة ”مأدبا“، إلى إحدى محافظات الجنوب، دون ذكر اسم المحافظة.

وحسب مصدر أمني، احتاجت الإجراءات إلى التنسيق مع كافة الجهات المعنية بعملية الإجلاء.

وتطبق ”الجلوة العشائرية“ في الأردن على الجرائم الخطيرة، مثل القتل والخطف وهتك العرض، وتقضي بترحيل أقرباء الجاني من الدرجة الأولى، بمن فيهم الأطفال والنساء إلى منطقة أخرى، خلال مهلة زمنية قصيرة، قد لا تتجاوز في بعض الحالات عدة ساعات.

وتهدف ”الجلوة“ التي يتم تطبيقها بقوة القانون ورعاية أجهزة الدولة، إلى ”تهدئة النفوس وحقن الدماء وتفادي وقوع أي اعتداءات ثأرية“.

وقتل الحناينة جراء إطلاق نار تعرض له أثناء تواجده أمام منزله مساء الثلاثاء، في محافظة مأدبا جنوب العاصمة عمان، وقد قالت مديرية الأمن العام، إنها ألقت القبض على القاتل الذي اعترف بعد التحقيق بأنه ”خطط منذ فترة لقتل اللواء الحناينة، لاعتقاده بأنه كان وراء اعتقاله أثناء وجوده في روسيا عام 2005، وأنه وراء تعرضه لأكثر من موقف سلبي في عمله“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك