ضربات استباقية ضد داعش قرب سد الموصل
ضربات استباقية ضد داعش قرب سد الموصلضربات استباقية ضد داعش قرب سد الموصل

ضربات استباقية ضد داعش قرب سد الموصل

بغداد ـ قال ضابط في قوات البيشمركة الكردية، اليوم السبت، إن طيران التحالف الدولي شنّ ما أسماه ب"الضربات الاستباقية" على عناصر لتنظيم "داعش" كانوا يعدون لهجوم على سد الموصل شمالي العراق، أكبر السدود في البلاد.

وأضاف شيرزاد زاخولي وهو ضابط برتبة نقيب بقوات البيشمركة، أن طيران التحالف الدولي شنّ، صباح اليوم السبت، ضربات على قوات لتنظيم "داعش" قوامها نحو 200 مقاتل كانوا برفقة 20 عربة عسكرية يستعدون لشن هجوم كبير على سد الموصل بغية السيطرة عليه.

وأوضح أن مقاتلي "داعش" احتشدوا، مساء أمس الجمعة، في قضاء تلكيف (25 كلم شمال الموصل) استعداداً لشن هجوم على سد الموصل وذلك لفرض سيطرتهم عليه مجدداً من أجل "رفع الروح المعنوية لعناصر التنظيم بعد الانكسارات الأخيرة التي لحقت بهم"، حسب قوله.

وتابع بالقول، إن "الضربات الاستباقية" إضافة إلى قصف مدفعي نفذته قوات البيشمركة أدتا لمقتل وإصابة نحو 100 عنصر من "داعش"، إضافة لتدمير 8 عربات من نوع همر أمريكية الصنع يملكها التنظيم.

وكان تنظيم "داعش" بسط سيطرته على سد الموصل في الثامن من آب /اغسطس الماضي قبل أن تتمكن قوات البيشمركة المعززة بطيران التحالف من استعادته في 19 من نفس الشهر وطرد مقاتلي "داعش" إلى مناطق في محيطه.

ويشن تحالف دولي، بقيادة الولايات المتحدة، غارات جوية على مواقع لـ "داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في العراق وسوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com