تقرير: عباس هدد رئيس الشاباك بوقف التنسيق الأمني – إرم نيوز‬‎

تقرير: عباس هدد رئيس الشاباك بوقف التنسيق الأمني

تقرير: عباس هدد رئيس الشاباك بوقف التنسيق الأمني

المصدر: ربيع يحيى – إرم نيوز

كشف تقرير عبري، يوم الثلاثاء، أن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، هدد رئيس جهاز الأمن العام ”الشاباك“ الإسرائيلي، نداف أرغمان، بوقف التنسيق الأمني بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، حال اقتطعت إسرائيل من أموال الضرائب والرسوم الجمركية المستحقة للسلطة.

ونقل تقرير لصحيفة ”معاريف“ الإسرائيلية، الثلاثاء، جانبًا مما دار خلال اجتماع عقد الأسبوع الماضي بين أرغمان وعباس في منزل الأخير برام الله، وذكرت أن الهدف من زيارة الأخير هو ”محاولة تخفيف المواقف وحث السلطة الفلسطينية على عدم المضي في مواقفها وخطواتها ضد إسرائيل“.

وأضافت الصحيفة أن ”عباس أبلغ ضيفه الإسرائيلي أنه في اللحظة التي سيتم فيها اقتطاع المبالغ المالية، فإن السلطة ستوقف التنسيق الأمني على الفور“.

وتابعت أن ”الاجتماع ركز على مسألة التهدئة، وعلى قضايا أخرى، من بينها على سبيل المثال الاجتماع الذي ستعقده منظمة التحرير الأسبوع المقبل، والذي من المرجح أن يشهد صدور قرارات ضد حركة حماس“.

ونقلت الصحيفة تصريحات منسوبة لعباس، خلال الاجتماع، ومن بينها أن ”قوات الجيش الإسرائيلي، وبعد 25 عامًا على اتفاقيات أوسلو، تدخل إلى مدن فلسطينية واقعة بالمنطقة (أ).. مع من تنسقون أثناء دخولكم إلى المنطقة (أ) والمنطقة (ب)؟، إنكم تدخلون متى تشاؤون دون تنسيق مع أحد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com