تقرير: إسرائيل تستعد لمهاجمة مواقع لحزب الله في سوريا وجنوب لبنان
تقرير: إسرائيل تستعد لمهاجمة مواقع لحزب الله في سوريا وجنوب لبنانتقرير: إسرائيل تستعد لمهاجمة مواقع لحزب الله في سوريا وجنوب لبنان

تقرير: إسرائيل تستعد لمهاجمة مواقع لحزب الله في سوريا وجنوب لبنان

كشف تقرير عبري أن سلاح الجو الإسرائيلي يستعد لشن هجوم على مواقع حزب الله اللبناني داخل سوريا وجنوب لبنان.

وذكر تقرير موقع "نتسيف نت" نقلًا عن مصادر استخباراتية أن "سلاح الجو الإسرائيلي يستعد لشن غارات مكثفة على امتداد الحدود السورية في الجولان وجنوب لبنان، وفي المناطق الواقعة بين الحدود السورية اللبنانية، ضد مواقع تابعة لحزب الله".

وأضاف أن "نصب نظم الدفاع الجوي الروسية من طرازي إس-300، وإس-400 داخل سوريا، تسبب في صعوبات أمام سلاح الجو الإسرائيلي، لكنه يعمل حاليًا على توجيه ضربات لمواقع الحزب".

وأشار إلى أن "مفاوضات تجري حاليًا مع روسيا للحصول على موافقتها بشأن شن تلك الغارات".

ولفت إلى أن روسيا "لا تنظر بعين الارتياح لنشر قوات حزب الله جنوبي سوريا، لاسيما في محافظة درعا، على مقربة من المثلث الحدودي بين سوريا وإسرائيل والأردن".

كما أشار الموقع إلى أن "مصادر مختلفة تتحدث عن توجه موسكو للأردن، لطلب إقامة قوة عسكرية مشتركة تعتمد على عناصر المعارضة السورية السابقين الذين يقيمون في المملكة، لإبعاد حزب الله والميليشيات الموالية لإيران عن جنوب سوريا بالكامل وعن حدود إسرائيل".

وفي السياق، ذكر موقع "ديبكا" الإستخباري، الاثنين، أن "الجيش الإسرائيلي كشف موقع مراقبة جديد لحزب الله قرب الحدود الشمالية لإسرائيل"، مضيفًا أن "الموقع يعد السادس الذي يتم اكتشافه في غضون عامين".

وقال الموقع إن حزب الله "يقيم نقاط مراقبة عسكرية لتعقب ما يدور في الجانب الإسرائيلي من الحدود، وإن العناصر التابعة للمنظمة ترتدي زيًا مدنيًا وتعرض نفسها على أنها تابعة لمنظمات تعمل في مجال حماية البيئة، ضمن جمعية تسمى أخضر بلا حدود".

ونشر الجيش الإسرائيلي بيانًا، الاثنين، قال فيه إن "إقامة نقطة المراقبة جنوبي لبنان عند قرية عديسة، يعد خرقًا واضحًا لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701، الذي كان أوقف حرب لبنان الثانية عام 2006، لأن القرار يحظر وجود أي قوات عسكرية مسلحة جنوبي نهر الليطاني".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com