صالح مسلم: السوق السوداء مصدر سلاحنا
صالح مسلم: السوق السوداء مصدر سلاحناصالح مسلم: السوق السوداء مصدر سلاحنا

صالح مسلم: السوق السوداء مصدر سلاحنا

قال الزعيم الكردي السوري المعارض صالح مسلم، أن السوق السوداء هي مصدرنا الأول للسلاح، والشعب الكردي لم يبخل علينا بالمال، مشيراً إلى أن تحرير بلدة كوباني باتت قريبة.

وأكد رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي "pyd" صالم مسلم بتحرير قريب لمدينة كوباني من يد تنظيم "الدولة الإسلامية"، متحفظا على ذكر نسبة معينة تكشف مدى سيطرة التنظيم على المدينة.

وحول الموقف التركي من أحداث "كوباني"، قال "مسلم" إن الموقف التركي لا يزال غير واضح، مؤكدا أن الأكراد لا يريدون التدخل التركي في "كوباني" وإنما إيقاف تدفق المقاتلين.

وقال مسلم في تصريح له اليوم إن وجود العقيد عبدالجبار العكيدي في كوباني، أمر نرحب به إلا أنه يعكس مراجعات لدى الجيش الحر، معربا عن استعداده القتال إلى جانب الجيش الحر -الذي يعترف بحقوق الأكراد- في حلب.

وعن عدد قوات البيشمركة التابعة لاقليم كردستان العراق في كوباني، قال مسلم أن "تقريبا من 150 إلى 160 مقاتل، أما عن خلفية وجودهم، فنحن التقينا "مسعود برزاني" في إقليم كردستان العراق واتفقنا على دخولهم ووجودهم في كوباني، أما العدد فتحدده القيادات العسكرية بين الطرفين، وغالبية المتواجدين على الأرض متخصصين في أسلحة معينة وخصوصا مضادات الدروع والدبابات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com