البرلمان الصومالي يبحث سحب الثقة من الحكومة
البرلمان الصومالي يبحث سحب الثقة من الحكومةالبرلمان الصومالي يبحث سحب الثقة من الحكومة

البرلمان الصومالي يبحث سحب الثقة من الحكومة

مقديشو ـ يستأنف البرلمان الصومالي في وقت لاحق اليوم السبت جلسته لمناقشة مشروع سحب الثقة من رئيس الوزراء الصومالي عبدالولي شيخ أحمد بعد توقفها ليومين؛ بسبب ضجة أحدثها بعض النواب الصوماليين.



وتوافد النواب الصوماليون إلى مقر مجلس الشعب لحضور الجلسة، التي من المتوقع أن يوزع فيها رئيس البرلمان الصومالي محمد عثمان جواري، نسخة من مذكرة حجب الثقة من الحكومة، على النواب للإطلاع عليها ثم مناقشتها.

وبحسب الأناضول فإن مزيدا من قوات الأمن الصومالية والأفريقية، وصلت إلى مقر البرلمان لاحتواء الموقف، في حال حدوث شجار بين النواب قد يتطور إلى العراك بالأيدي.

وشهدت الجلسة الماضية ضجة وصيحات من قبل بعض النواب كانوا ضد مشروع حجب الثقة عن رئيس الوزراء؛ ما دفع رئيس البرلمان إلى تعليق الجلسة، بعد فشل محاولات بذلها لإقناع النواب بالسماح له لعقد الجلسة.

وكان نحو 165 من أصل 275 نائباً، قدموا مطلع الأسبوع الماضي، مشروع سحب الثقة عن رئيس الوزراء، إلى رئيس البرلمان، وذلك لحل الخلافات بين شيخ أحمد، والرئيس شيخ محمود، عبر البرلمان.

غير أن رئيس البرلمان طالب المتقدمين بالمشروع تأجيل الموضوع، لإعطاء فرص للجهود الدولية لحل الخلافات بين الطرفين.

وكان رئيس الوزراء، أجرى نهاية الشهر الماضي، تعديلات وزارية، أثارت حفيظة الرئيس شيخ محمود، الذي رفض هذا التعديل ووصفه بأنه "غير دستوري"، ودعا أعضاء الحكومة إلى عدم الانصياع لتلك التعديلات.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com