مسؤول يمني يحذر من انهيار المنظومة الكهربائية
مسؤول يمني يحذر من انهيار المنظومة الكهربائيةمسؤول يمني يحذر من انهيار المنظومة الكهربائية

مسؤول يمني يحذر من انهيار المنظومة الكهربائية

صنعاء ـ حذر مسؤول يمني، اليوم السبت، من انهيار المنظومة الكهربائية في البلاد، جراء استمرار الاعتداءات التي تطال خطوط نقل التيار الكهربائي.



أوضح عبد المجيد الدهبلي، مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء في اليمن أنه "بات من الضروري أن تتوقف الاعتداءات التي تطال خطوط نقل الطاقة؛ فالأوضاع لم تعد تحتمل المزيد من هذه الأعمال التخريبية التي تهدد بالانهيار الكلي للمنظومة الكهربائية في البلاد".

وأشار الدهبلي إلى أن "الأعمال التخريبية، تضع المؤسسة العامة للكهرباء أمام أوضاع صعبة للغاية، وتكبدها ذلك خسائر طائلة، وتلحق المزيد من الأضرار الكارثية في سائر أجزاء المنظومة الكهربائية نتيجة هذه الاعتداءات".

ودعا إلى "تضافر كافة الجهود الرسمية والشعبية، في التصدي لهذه الأعمال التخريبية التي تهدف إلى الإضرار بكافة أبناء الشعب".

ويعتدي رجال قبائل في اليمن، بصورة متكررة على خطوط نقل الكهرباء، لمطالب قبلية وفئوية، كبدت الاقتصاد اليمني خسائر كبيرة، حسب مصادر محلية مسؤولة.

ووجّهت السلطات اليمنية مرارًا، وزارتي الداخلية والدفاع، إلى اتخاذ كافة الإجراءات للقبض على المعتدين، لكن تلك التوجيهات لم تعمل على إيقاف تلك الاعتداءات.

ويعتبر التحدي الأمني أحد أبرز التحديات التي تواجه اليمن، حيث تشهد أعمال عنف وتفجيرات وعمليات اغتيالات بشكل شبه يومي، خلفت مئات القتلى وآلاف الجرحى في صفوف الجيش والأمن وسياسيين ورجال قبائل، إضافة إلى مواطنين ونشطاء تم استهدافهم من عناصر محسوبة على تنظيم القاعدة ومسلحين مجهولين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com