رئيس هيئة الأركان الأمريكية في العراق
رئيس هيئة الأركان الأمريكية في العراقرئيس هيئة الأركان الأمريكية في العراق

رئيس هيئة الأركان الأمريكية في العراق

بغداد ـ وصل الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية إلى العراق اليوم السبت في زيارة لم يعلن عنها فيما يستعد القادة الأمريكيون لتوسيع مساعدة الولايات المتحدة للقوات العراقية والكردية التي تحارب تنظيم الدولة الإسلامية.

وهذه أول زيارة يقوم بها ديمبسي للعراق منذ ان امر الرئيس باراك اوباما بعودة قوات غير قتالية للعراق بعد أقل من ثلاثة أعوام من انسحاب القوات الامريكية من العراق. وفي اغسطس آب بدأت الولايات المتحدة شن غارات جوية مستهدفة الدولة الإسلاسية إذ اقلقها تقدم مقاتليها في شمال العراق.

وقال ديمبسي بعد وقت قصير من وصوله إلى بغداد "أريد أن استشعر من جانبنا كيف تسير مساهمتنا."

وتابع "اريد ان استمع من القائمين على المهمة ان لديهم الموارد التي يحتاجونها والتوجيه السليم لاستغلال هذه الموارد."

وقبل ما يزيد عن اسبوع امر اوباما بارسال 1500 جندي إضافي للعراق ليضاعف تقريبا عدد القوات الامريكية في العراق مع توسع الولايات المتحدة في مهمتها التي اقتصرت على تقديم الاستشارات والبدء في تدريب قوات عراقية وكردية.

ومن المقرر ان يلتقي ديمبسي المسؤولين الامريكيين المشرفين على العمليات ومن بينهم اللفتنانت جنرال جيمس تري قائد القوة المتمركزة في الكويت فضلا عن مسؤولين عراقيين.

وكانت اخر زيارة لديمبسي للعراق في 2012.

تأتي زيارة ديمبسي في اعقاب انتصارات القوات العراقية في المعارك بما في ذلك استعادة المناطق المحيطة باكبر مصفاة في البلاد قرب مدينة بيجي.

وطردت القوات الكردية مقاتلي الدولة الاسلامية من بلدة زمار في شمال العراق واستهدفت غارات جوية امريكية اجتماعا للقادة العسكريين للدولة الإسلامية قرب الموصل قبل ما يزيد عن أسبوع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com