أخبار

إسرائيل تؤجل إخلاء وهدم الخان الأحمر حتى إشعار آخر
تاريخ النشر: 20 أكتوبر 2018 22:27 GMT
تاريخ التحديث: 21 أكتوبر 2018 5:27 GMT

إسرائيل تؤجل إخلاء وهدم الخان الأحمر حتى إشعار آخر

كانت إسرائيل أمهلت سكان قرية الخان الأحمر حتى الأول من تشرين الأول الجاري لهدم منازلهم بأنفسهم

+A -A
المصدر: سامح المدهون – إرم نيوز

قرّرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تأجيل هدم قرية الخان الأحمر الواقعة شرق مدينة القدس، والتي أمرت المحكمة العليا الإسرائيلية بهدمها وإخلائها الأيام الماضية.

وذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، أن المحكمة رفضت التماسًا قدّمه أهالي القرية ضد إخلائها، إلا أن الظروف السياسية والأمنية لم تمكن سلطات الاحتلال من تنفيذ قرار الهدم .

ووفقّا للصحيفة الإسرائيلية ، فإن مصدرًا سياسيًا في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال إن ”المستوى السياسي في إسرائيل سيؤجل هدم وإخلاء الخان الأحمر لحين استنفاذ المفاوضات والمقترحات التي قُدمت من قبل عدة أطراف حول هذه القضية مؤخرًا، وذلك قبل الشروع بعملية الإخلاء بالقوة“.

وكانت إسرائيل أمهلت سكان قرية الخان الأحمر حتى الأول من تشرين الأول الجاري لهدم منازلهم بأنفسهم، وإلا ستقوم الشرطة الإسرائيلية بتنفيذ قرار المحكمة العليا الإسرائيلية الذي اتخذ من شهر آب/أغسطس الماضي .

وتزعم المحكمة الإسرائيلية أن التجمع السكني في الخان الأحمر أقيم بدون تراخيص وفوق ما يسمى ”أراضي دولة“، في حين تحاول إسرائيل تفريغ المناطق القريبة من مدينة القدس من السكان الفلسطينيين تمهيدًا لتهويدها .

ومازالت المؤسسات الدولية والحقوقية تمارس ضغوطًا كبيرة على إسرائيل بهدف وقف هدم قرية الخان الأحمر، معتبرين القرار بأنه غير قانوني وسيعزز من العنف في المنطقة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك