"النصرة" تتهم حزب الله بتفجير عرسال
"النصرة" تتهم حزب الله بتفجير عرسال"النصرة" تتهم حزب الله بتفجير عرسال

"النصرة" تتهم حزب الله بتفجير عرسال

بيروت- اتهمت جبهة النصرة، حزب الله اللبناني، بزرع العبوة التي انفجرت بدورية للجيش اللبناني، الجمعة، في محيط بلدة عرسال المحاذية للحدود الشرقية مع سوريا، وأدت إلى جرح ثلاثة عسكريين.

وقالت الجبهة في تغريدة على حسابها في "تويتر": "تم رصد عنصرين من حزب الله وهما يزرعان لغما في منطقة وادي عطا الليلة الماضية، وانفجر اليوم بالجيش اللبناني"، ولم يعلق حزب الله رسميا على تلك الاتهامات حتى الساعة 11:7 بتوقيت جرينتش.

وكان مصدر أمني لبناني قال في وقت سابق الجمعة في تصريحات صحفية، إن العبوة الناسفة انفجرت لدى مرور دورية الجيش على طريق وادي عطا في محيط بلدة عرسال، مشيرا إلى أن جنديين وضابطا أصيبوا بالانفجار بجروح طفيفة نقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأصدر الجيش اللبناني بيانا قال فيه إن "آلية عسكرية تابعة له تعرضت أثناء انتقالها في محيط بلدة عرسال، لانفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة إلى جانب الطريق، ما أدى إلى إصابة ثلاثة عسكريين بينهم ضابط بجروح".

وأشار البيان إلى أنه "عند توجه دورية أخرى برفقة الخبير العسكري للكشف على موقع الانفجار، تعرضت لإطلاق نار من قبل مسلحين في جرود البلدة، فردت عناصرها على مصادر النيران بالمثل، وقامت بملاحقتهم حيث فروا باتجاه التلال والمرتفعات المحيطة بالبلدة".

وكان الجيش اللبناني عزز انتشاره في عرسال ومحيطها، منعا لتسلل المسلحين، بعد المعارك العنيفة التي خاضها ضدهم، في شهر آب/ أغسطس الماضي، والتي أدت إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف العسكريين والمسلحين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com