قرى فلسطينية تغرق في الظلام منذ أعوام – إرم نيوز‬‎

قرى فلسطينية تغرق في الظلام منذ أعوام

قرى فلسطينية تغرق في الظلام منذ أعوام

المصدر: القدس المحتلة - من مي زيادة

يعيش أهالي 26 قرية فلسطينية في منطقة المالح والمضارب، في ظلام دامس منذ أعوام، جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي الذي يحرمهم من أبسط حقوقهم، بحسب مسؤول فلسطيني.

ويقول رئيس مجلس الأغوار ومنطقة المالح والمضارب البدوية، عارف دراغمة، إن ”أكثر من 26 قرية تغرق في ظلام دامس، وهناك أكثر من 400 عائلة فلسطينية تسكن هذه القرى في خيم وبركسات لا تقيها حر الشمس ولا برد الشتاء، وأكثر من 3000 فلسطيني يعيشون بين سبع مستوطنات وستة معسكرات احتلاليه ينيرون خيمهم على ضوء القمر“.

ويضيف دراغمة في تصريحات صحفية ”بدأنا حملة وطنية بعد أن ضاقت بنا كل المطالبات، فنحن بحاجه لتوفير لوحات تعمل بالطاقه الشمسية للعائلات الفلسطينيه في قرى المضارب ”، مشيرا إلى أن الاحتلال ”لم يمانع حتى اللحظة بوضع اللوحات الشمسية، حيث وضعنا عشر لوحات لبعض العائلات، لكننا لا نضمنه، فربما يغير رأيه في أية لحظة، أو يدعنا نضعها ويأتي لتدميرها“.

وتابع أن ”كل عائلة بحاجة إلى 1300 دولار لكي نعيد الحياه والنور لأهلها، نحن نسعى من حملتنا لإنارة ما تيسر وتوفير الحياه للعائلات، خاصه تلك التي تعيش في مناطق الاحتكاك المباشر مع الاحتلال“.

وتضم منطقة المالح والمضارب 26 قرية دمرها الاحتلال عام 1967، ويمنع أهلها من البناء فيها إلى يومنا هذا، وهي تؤوي 450 عائلة تقطن في بيوت من الشعر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com