الأردن يعلن افتتاح معبر ”نصيب“ مع سوريا غدًا الإثنين – إرم نيوز‬‎

الأردن يعلن افتتاح معبر ”نصيب“ مع سوريا غدًا الإثنين

الأردن يعلن افتتاح معبر ”نصيب“ مع سوريا غدًا الإثنين

المصدر: فريق التحرير

أعلنت وزيرة الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، جمانة غنيمات، عن فتح ”معبر جابر– نصيب“ الحدودي بين الأردن وسوريا، غدًا الإثنين.

وقالت غنيمات، في بيان نقلته وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، يوم الأحد، إن ”اللجان الفنية الأردنية السورية، اتفقت على الإجراءات النهائية اللازمة لإعادة فتح المعبر الحدودي بين البلدين، وذلك خلال الاجتماع، الذي عُقد الأحد، في مركز حدود جابر“.

وأضاف البيان، أن“الاجتماعات أفضت إلى الاتفاق على فتح المعبر، اعتبارًا من غدٍ الإثنين“.

وكشفت مصادر أن الدوام الرسمي للمعبر، سيكون من الساعة 8 صباحًا وحتى 4 عصرًا، فيما ”سيتم استئناف حركة البضائع والركاب بين البلدين بحسب الاتفاقيات الثنائية، وسيتم تعديلها لاحقًا بعد دراستها من قبل الحكومة السورية“.

وجاء في نص الاتفاق أيضًا:“يستطيع المواطن الأردني أو المواطن السوري التوجه إلى سوريا، أما المواطن السوري فيحتاج موافقة أمنية للدخول للأردن، وإذا كان ينوي العبور عبر الأردن إلى بلد ثالث فإنه يحتاج إلى إبراز إقامة، أو تأشيرة سارية المفعول للبلاد التي يعتزم السفر إليها“، بحسب المصادر ذاتها.

وكان الأردن أغلق المعبر ”بشكل مؤقت، أمام حركة المسافرين ونقل البضائع كإجراء احترازي للحفاظ على أرواح وسلامة المسافرين؛ نظرًا لأحداث العنف التي شهدها الجانب الآخر من الحدود (بلدة نصيب)، بعد اندلاع الثورة السورية العام 2011“.

ويرتبط الأردن وسوريا بمعبرين رئيسين، هما: ”درعا – الرمثا“، و“نصيب – جابر“، ويزيد طول الحدود الأردنية السورية على 375 كيلومترًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com