عملية عسكرية ضد ”داعش“ في الأنبار وكربلاء – إرم نيوز‬‎

عملية عسكرية ضد ”داعش“ في الأنبار وكربلاء

عملية عسكرية ضد ”داعش“ في الأنبار وكربلاء

بغداد ـ قال شاكر محمود، رئيس مجلس ناحية عامرية الفلوجة، التابعة لمحافظة الأنبار، اليوم الخميس، إن القوات الأمنية مدعومة بالعشائر بدأت عملية عسكرية واسعة ضد عناصر تنظيم ”داعش“ بمنطقتي الرزازة والاباء، الواقعتين بين محافظتي الأنبار وكربلاء.

وأضاف محمود، أن ”القوات الأمنية من الجيش والشرطة، وبمساندة أكثر من 150 مقاتلا من أبناء عشيرة البوعيسى، وبالتنسيق المباشر مع الطيران الحربي العراقي، بدأوا عملية عسكرية واسعة النطاق لتحرير منطقة الرزازة ومنطقة الابار الواقعة بين محافظتي الأنبار وكربلاء جنوب ناحية العامرية.

وأشار محمود إلى أن ”العملية انطلقت من عامرية الفلوجة باتجاه تلك المناطق، والقوات الأمنية تتقدم في عمليتها وسط قصف عنيف للطيران الحربي العراقي على أوكار ومعاقل تنظيم داعش الإرهابي، التي انتشر فيها بعد هروبه من ناحية جرف الصخر في بابل ومناطق مختلفة من الأنبار“.

ومنذ بداية العام الجاري، تخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضارية ضد تنظيم ”داعش“ في أغلب مناطق محافظة الأنبار ذات الأغلبية السنية.

ويشن تحالف دولي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ ”داعش“، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها ”دولة الخلافة“، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com