داعش يحض أعضائه الجدد على تدخين السجائر – إرم نيوز‬‎

داعش يحض أعضائه الجدد على تدخين السجائر

داعش يحض أعضائه الجدد على تدخين السجائر

المصدر: إرم- دمشق

ذكرت تقارير صحافية، نقلاً عن قيادي أصولي في العاصمة البريطانية لندن قوله، إن تنظيم ”داعش“، قدم إرشادات لأعضائه الجدد بضرورة التخلي عن أي هيئة أو لباس إسلامي، وذلك لإبعاد الشبهات عنهم، ووصل الأمر إلى دعوتهم لحمل السجائر.

وذكر القيادي أن التعليمات الأمنية والإرشادات ”الداعشية“ الجديدة، نصت على الآتي: ”ملابسك وهيئتك يجب أن تبتعد عن تدينك، لا تحمل كتبًا دينية، أحمل سجائر، وما يكفي من الأموال لمتطلبات الطريق فقط“.

كما تضمنت تعليمات التنظيم المتطرف لأعضائه الجدد الذين أطلق عليهم صفة المهاجرين: ”التوكل على الله، والاستخارة، والكتمان العام بألا تخبر أحدا (الزوجة، والأصحاب، والأبوين)، ولا مانع من إخبارهم بعد الوصول، والانتهاء من معسكر التدريب، ثم الاهتمام بالأمن عند السفر، ومحاولة تجنب السفر المباشر، بل محاولة الذهاب عن طريق عدة دول، والسفر المفرد أفضل وأنجح وآمن“.

وتقول التعليمات: ”طبعاً ملابسك وهيئتك يجب أن تبتعد عن تدينك، ولا تنسَ تبديل صورة (الجواز) في حال تناقض الشكل، والتزم الصمت ولا تُكثر من الكلام، ولا داعي لأن يعرف أحد أي شيء عنك سوى أنك مهاجر من الشام أو المغرب الإسلامي أو مصر أو الغرب، وهكذا دون إعطاء معلومات وتفاصيل دقيقة عن شخصك“.

وأضاف القيادي الأصولي، أن ”داعش“ شدد في تعليماته على ضرورة حصول العضو الجديد على ”تزكية“ من أحد المشايخ المعروفين، أو قادة التيار الأصولي في مصر أو الأردن أو الخليج أو بريطانيا، ومن الأفضل الحصول على أكثر من تزكية لضمان الوصول الآمن إلى الداخل السوري، بعيداً عن التدقيقات الأمنية.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com