”داعش“ يمطر أحياء كوباني بقذائف الهاون – إرم نيوز‬‎

”داعش“ يمطر أحياء كوباني بقذائف الهاون

”داعش“ يمطر أحياء كوباني بقذائف الهاون

المصدر: دمشق- إرم

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، في وقت متأخر الأربعاء أن ”تبادل إطلاق نادر تشهده عدة محاور في القسم الشرقي لمدينة عين العرب ”كوباني“، بين وحدات حماية الشعب الكردي وتنظيم ”الدولة الإسلامية“/ ”داعش“، بالتزامن مع إطلاق عدة قذائف من قبل تنظيم ”داعش“ على مناطق في المدينة، وسط فتحه لنيران رشاشاته الثقيلة على المناطق ذاتها.

وقال ناشطون أكراد إن ”التنظيم الإرهابي يمطر عدة أحياء بقذائف الهاون (المورتر) ونيران رشاشاته الثقيلة“، في وقت تتواصل فيه المعارك الضارية بين القوات الكردية المحلية والبيشمركة العراقية والجيش السوري الحر من جهة ومقاتلي تنظيم ”داعش“ من جهة أخرى، حيث حقق مقاتلو المعارضة بعض المكاسب الميدانية بكسر الحصار عن المدينة لكنهم مازالوا يتعرضون لقصف عنيف من مقاتلي ”داعش“ دون تقدم ملموس على الأرض ودون استعادة السيطرة على كامل المدينة بعد، بحسب ناشطين.

وقالت المصادر إن اشتباكات عنيفة تدور بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي والجيش الحر وتنظيم ”الدولة الإسلامية“ في الجبهة الجنوبية لمدينة كوباني حيث تمكنت وحدات الحماية من التقدم والسيطرة على عدة نقاط جديدة.

ونقلت المصادر أن قيادياً عسكرياً كبيراً في ”داعش“ قال إن مقاتلي التنظيم فوجئوا بالمقاومة الشرسة التي أبدتها القوات الكردية في المدينة وأن معركة كوباني استنزفت المئات من مقاتليهم.

واستعادت القوات الكردية السيطرة على عدد من القرى المحيطة بكوباني إلا أن الخطوط الأمامية في المدينة نفسها لا يبدو عليها تغيير ملحوظ إذ إن مقاتلي ”داعش“ مازالوا يسيطرون على الجزء الشرقي منها.

وسقطت قذائف الهاون التي يطلقها مقاتلو ”داعش“ منذ الثلاثاء، على وسط المدينة، ووردت أنباء عن وقوع جرحى، كما جرى تبادل لإطلاق النار بينما كانت الطائرات المقاتلة تحلق في الأجواء.

فيما نفذت طائرات التحالف العربي – الدولي 3 ضربات استهدفت تجمعات وتمركزات ”داعش“ في جنوب شرق مدينة عين العرب وقالت معلومات مؤكدة إن خسائر بشرية وقعت في صفوف عناصر التنظيم.

ومن جهته قدر إدريس نعسان، المسؤول المحلي في المدينة، أن تنظيم ”الدولة الإسلامية“ يسيطر حالياً على أقل من 20 % من البلدة.

وقال إن نيران المدفعية الكثيفة التي أطلقها مقاتلو البيشمركة ساعدت الأكراد على التقدم إلى الجنوب والشرق.

وقال شهود عيان إن مقاتلي البيشمركة المتمركزين على تل في الجانب الغربي من البلدة أطلقوا صواريخ على مبنى رفع عليه تنظيم ”الدولة الإسلامية“ رايته السوداء.

وأظهر فيديو على موقع ”يوتيوب“ مقاتلين يزعمون أنهم في محافظة الرقة في شمال سوريا ويتعهدون بمساعدة كوباني.

وقال أحد المقاتلين في الفيديو إنهم قد حضروا العبوات الناسفة والمتفجرات ويخبرون إخوانهم في كوباني أنهم قادمون لمؤازرتهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com