10 قتلى في انفجار استهدف مقرا أمنيا غرب بغداد

10 قتلى في انفجار استهدف مقرا أمنيا غرب بغداد

بغداد ـ أفاد مصدر أمني عراقي، بمقتل 10أشخاص بينهم اثنان من الشرطة، وإصابة 20 آخرين، كحصيلة أولية لانفجار مزدوج استهدف مقر الشرطة الاتحادية، غربي العاصمة بغداد.

وقال المصدر إن ”انتحارياً كان يقود سيارة مفخخة فجرها عند بوابة مقر الشرطة الاتحادية، قرب ساحة النسور، في منطقة القادسية، غربي بغداد، أعقبه هجوم آخر في المكان نفسه، حيث فجر انتحاري حزاماً ناسفاً كان يرتديه“.

وأضاف المصدر ”أسفر الانفجاران عن مقتل 8 أشخاص بينهم عنصرا أمن، علاوة على الانتحاريين الاثنين، إضافة إلى إصابة 20 آخرين، بجروح متفاوتة كحصيلة أولية“.

وأشار إلى أنه جرى تسليم الجثث إلى الطب العدلي، فيما نُقل الجرحى إلى مستشفى اليرموك القريب من موقع الحادث، في وقت طوقت فيه قوة أمنية المكان، ومنعت اقتراب المدنيين منه.

وتشهد العاصمة بغداد، ومحافظات عراقية أخرى، أعمال عنف بشكل شبه مستمر، تتمثل في تفجير سيارات مفخخة، وعبوات ناسفة، تسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين وعناصر الأجهزة الأمنية، بالتزامن مع معارك عنيفة في غرب وشمال وشرق البلاد، بين قوات الأمن مدعومة جويا من تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة، وتنظيم ”داعش“ الذي يسيطر على مدن بأكملها بتلك المناطق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com