نائب عراقي يدعو لتوطيد العلاقة مع السعودية

نائب عراقي يدعو لتوطيد العلاقة مع السعودية

المصدر: بغداد ـ أحمد الساعدي

قال النائب عن التحالف الوطني الشيعي أحمد البدري، إن ”العراق يحتاج إلى دعم دولي من أشقائه العرب، لأنه عضو مؤسس في جامعة الدول العربية، لذلك يتطلب أن يفتح آفاق مع الدول العربية وبالخصوص السعودية، على اعتبار هذه العلاقة لابد أن تؤسس على مقومات صحيحة لا أن تبقى على صعيد الإعلام فقط“.

وعد البدري، في بيان صحفي له اليوم الأربعاء حصلت ”إرم الإخبارية“ على نسخة منه، زيارة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم إلى السعودية، ”خطوة جيدة“ في فتح آفاق جديدة مع البلدين.

وقال البدري ”نثمن زيارة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم إلى الدول الإقليمية والجوار، وبالخصوص السعودية على اعتبار هذه الدولة تشكل ثقل ضمن أطر الدول العربية“.

وأضاف البدري ”لابد أن نغير في المرحلة المقبلة من سياساتنا وخصوصا، بعد أن كانت هناك جدية بالتعاون من السعودية، على اعتبار أنها ستفتح صفحة جديدة، وطي صفحة الماضي من خلال فتح آفاق التعاون المشترك بين البلدين“.

ودعا النائب عن التحالف الوطني البدري رئيس الجمهورية معصوم إلى ”تكثيف العلاقات مع باقي الدول العربية“، معربا عن أمله من السعودية ”التعاون مع العراق في مجال مكافحة الإرهاب وفتح سفارة لها فيه“.

وأجرى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، زيارة رسمية إلى السعودية، أمس الثلاثاء، رفقة وفد رفيع يتمثل بوزراء الداخلية محمد سالم الغبان، والخارجية ابراهيم الجعفري والمالية هوشيار زيباري والتخطيط سلمان الجميلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com