بعد تهديد مدير المستشفى بالقتل.. الأردن يحيل ملف "خدمات البشير" إلى "مكافحة الفساد"
بعد تهديد مدير المستشفى بالقتل.. الأردن يحيل ملف "خدمات البشير" إلى "مكافحة الفساد"بعد تهديد مدير المستشفى بالقتل.. الأردن يحيل ملف "خدمات البشير" إلى "مكافحة الفساد"

بعد تهديد مدير المستشفى بالقتل.. الأردن يحيل ملف "خدمات البشير" إلى "مكافحة الفساد"

قرر رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، يوم الإثنين، تحويل ملف خدمات أكبر مستشفى حكومي في البلاد إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

وأكد الرزاز خلال زيارته مستشفى البشير الحكومي، يوم الإثنين، بعد تعرض مدير المستشفى لتهديدات بالقتل على خلفية الكشف عن قضية فساد كبرى تتعلق بشركة خدمات داخل المستشفى، "دعمه لإدارة المستشفى في مواجهة كل مظاهر الفساد والترهل الإداري، والمضي في مسيرة إصلاح المستشفى".

وشدد على أن "لا أحد فوق القانون".

وكشف الرزاز عن أنه "هاتف رئيس هيئة النزاهة الذي أبلغه أن الملف أصبح بعهدة الهيئة، وسينتهي التحقيق منه خلال 10 أيام".

وكان مدير عام مستشفى البشير في الأردن الدكتور محمود زريقات، قرر عدم التوجه إلى عمله في المستشفى "إن لم تعمل الأجهزة الأمنية على توفير حماية شخصية له، بعد أن تلقى تهديدات بالقتل من أصحاب المصالح"، على حد تعبيره.

جاء ذلك، بعد أن أعلن زريقات الكشف عن "قضية فساد كبرى" تتعلق بشركة خدمات داخل المستشفى.

وبدأ فريق تحقيقي شكلته هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، أعماله على أرض الواقع في مستشفى البشير، يوم الإثنين، للوقوف على الملابسات والوقائع التي أُثيرت فيه بعد اكتشاف قوائم لأشخاص على سجلات الموظفين يتقاضون رواتب دون الحضور إلى المستشفى يصل عددهم إلى حوالي 800 شخص.

وقال مصدر مسؤول في الهيئة، إن "الفريق سيلتقي كل ذوي العلاقة في إدارة المستشفى، وسيبدأ بفحص عقود الخدمات التي تقدمها الشركات إلى المستشفى وسلامة الإجراءات المتخذة، كما سيتم التدقيق بسجلات الموظفين ورواتبهم والحوافز التي تُصرف لهم للتأكد من أحقية كل موظف فيها، وكذلك لحصر المخالفات المرتكبة من قبل المقاولين أو بعض مسؤولي وموظفي المستشفى عبر السنوات الماضية وحتى الآن".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com