إسرائيل تنشر درعا مضادا لصواريخ محتملة من لبنان وسوريا – إرم نيوز‬‎

إسرائيل تنشر درعا مضادا لصواريخ محتملة من لبنان وسوريا

إسرائيل تنشر درعا مضادا لصواريخ محتملة من لبنان وسوريا

القدس المحتلة- ذكر تقرير اخباري أن الجيش الاسرائيلي نشر بطارية من منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ في منطقة حيفا الثلاثاء.

وذكرت القناة الثانية للتليفزيون الاسرائيلي نقلا عن الجيش انه تم نشر البطارية كاجراء احترازي ضد اطلاق صواريخ من لبنان او سورية. و ميناء حيفا هو اكبر ميناء في اسرائيل وقاعدة سلاحها البحري.

وقال الجيش، بحسب التقرير الذي نشره موقع تايمز اوف إسرائيل، إنه تم نشر البطارية بناء على تقييمات امنية ولكنه لم يعط اي معلومات محددة بشان هذه التطور.

من جانبها،قالت وحدة المتحدث باسم الجيش “ الجيش لايقدم تفاصيل عن التقييمات الخاصة بالدفاع الجوي .. يتم نشر منظومات الدفاع الجوي وفقا للتقييمات والاحتياجات“.

وجاء نشر بطارية من منظومة القبة الحديدية بعدما صرح مسؤول امني كبير في وقت سابق اليوم انه قد يكون هناك اطلاق ”رمزي“ لصواريخ على اسرائيل من قطاع غزة تضامنا مع الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

ووفقا للتقرير فان المؤسسة العسكرية الاسرائيلية تستعد لتصعيد محتمل للاشتباكات يمكن ان يستمر عدة ايام.

يذكر ان القدس الشرقيةوالضفة الغربية تشهد مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الامن الاسرائيلية .وقتلت فتاة اسرائيلية وجندي اسرائيلي طعنا بسكين في حادثين منفصلين في تل ابيب والضفةالغربية امس الاثنين.

واصدر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اوامر بهدم منازل منفذي الحادثين .

من جانبه اصدر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي يتسحاق أهارونوفيتش امس الاثنين اوامر بزيادة عمليات الاعتقال المستهدف مع التأكيد على عناصر حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com