بريطانيا تبدي استعدادها للاستمرار في دعم العراق – إرم نيوز‬‎

بريطانيا تبدي استعدادها للاستمرار في دعم العراق

بريطانيا تبدي استعدادها للاستمرار في دعم العراق

بغداد- أعربت الحكومة البريطانية عن استعدادها، لاستمرار تقديم الدعم للعراق في كافة المجالات، في حين عبرت الحكومة الهولندية عن عزمها فتح قنصليتين لها في العراق، وذلك بحسب بيانين لوزارة الخارجية العراقية أصدرتهما الثلاثاء.

وقالت الوزارة في بيان صدر الثلاثاء، إن ”نزار الخير الله وكيل الوزارة لشؤون العلاقات الثنائية التقى السيدة بلندا لويس القائم بالأعمال البريطاني في بغداد“.

وأضاف أن ”الجانبين بحثا الدعم المقدم للحكومة العراقية في الأزمة الحالية، وسبل تطوير التعاون المشترك والإمكانيات والخطط لمساعدة العراق، ومنها تدريب وتسليح القوات العراقية بما يتناسب مع المرحلة الحالية، إضافة إلى آخر التطورات السياسية“.

وفي بيان آخر، صادر الثلاثاء، قالت وزارة الخارجية العراقية إن ”وكيل الوزارة لشؤون العلاقات الثنائية نزار الخير الله، التقى السفيرة الهولندية في بغداد السيدة جان جورجين سيبين“.

وتابع ”جرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين البلدين وخطط مملكة هولندا في دعم العراق بوجه العصابات الإرهابية“.

ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ ”داعش“، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو الماضي قيام ما أسماها ”دولة الخلافة“، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com