الطيران السوري يقصف مواقع ”داعش“ في دير الزور – إرم نيوز‬‎

الطيران السوري يقصف مواقع ”داعش“ في دير الزور

الطيران السوري يقصف مواقع ”داعش“ في دير الزور

دمشق- أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن اشتباكات عنيفة تدور منذ صباح الثلاثاء بين قوات النظام ومقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“ في منطقة حويجة صكر وحي الصناعة بمدينة دير الزور، ترافق مع قصف قوات النظام للمنطقة.

كما نفذ الطيران الحربي 5 غارات على المنطقة، بحسب المرصد، كذلك قصف الطيران مناطق أخرى في حي الحميدية بالمدينة.

وفي سياق التطورات الميدانية أيضاً، ذكر المرصد أن اشتباكات دارت بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي مدعمين بجيش الكرامة التابع لحاكم مقاطعة الجزيرة حميدي دهام الهادي من طرف، وتنظيم ”داعش“ من طرف آخر، بالقرب من منطقة جزعة، بريف بلدة تل كوجر”اليعربية” الحدودية مع العراق، ليل أمس، كما استهدفت وحدات الحماية آليات لتنظيم الدولة الإسلامية في قرى بريف جزعة، ومعلومات عن مصرع عدد من عناصر التنظيم، بينما أطلق مسلحون مجهولون النار على رجل في مدينة الحسكة، ما أدى لإصابته بجراح خطرة.

من جهة أخرى، قال المرصد السوري، نقلاً عن ”مصادر موثوقة“ في دير الزور، إن رجلاً من بلدة العشارة التابعة لمدينة الميادين، قتل يوم أمس الأول، جراء إصابته بقذيقة أطلقتها قوات النظام على منطقة حويجة صكر، عند أطراف مدينة دير الزور، ”أثناء حفره لأحد الخنادق للدولة الإسلامية” في منطقة حويجة صكر، وذلك فيما قالت المصادر للمرصد أنه ”تطبيقاً لعقوبة فرضتها المحكمة الشرعية لتنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“ في مدينة الميادين عليه، عقب اعتقاله قبل أيام بتهمة التدخين.

وكان تنظيم ”داعش“ نفذ منذ أيام سلسلة جديدة من الإعدامات تضمنت قطع رؤوس وصلب بحق رجال في عدة مناطق من سوريا، بحسب المرصد السوري.

كما أعدم التنظيم شقيقين من قرية أبريهة، بتهمة ”قتال الدولة الإسلامية، والانتماء للصحوات“، وذكر المرصد بأنه تم فصل رأسيهما عن جسديهما، وقد تم تنفيذ الإعدام بأحدهما في بلدة خشام، والآخر ببلدة الصور، في الريف الشرقي لدير الزور، وبين أن الرجلين كانا معتقلين منذ نحو شهر لدى ”داعش“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com