كرتي: كافة الأطراف الليبية تريد الحوار – إرم نيوز‬‎

كرتي: كافة الأطراف الليبية تريد الحوار

كرتي: كافة الأطراف الليبية تريد الحوار

القاهرة- قال وزير الخارجية السوداني، علي كرتي، الثلاثاء، إن جميع الأطراف الليبية تريد المشاركة في حوار لإيجاد مخرج من الأزمة الراهنة في البلاد، مشيرا إلى أن بلاده ”تعمل مع مصر ودول جوار ليبيا للمساعدة في حل الأزمة الليبية“.

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين عقب لقائه وزير الخارجية المصري سامح شكري بمقر وزارة الخارجية بالقاهرة.

وأضاف كرتي ”كنت في زيارة إلى ليبيا أمس الإثنين والتقيت كافة الأطراف الليبية المختلفة، كما نقلت للوزير المصري كل ما شهدناه، ونتائج الحوارات التي أجريناها في ليبيا حول قضية أساسية وهي قبول الحوار“.

وتابع ”تناقشت مع شكري حول كيفية تحريك هذه المبادرة وتم الاتفاق على عقد الاجتماع المقبل لدول الجوار في الأسبوع الأول من كانون أول/ ديسمبر في الخرطوم كما هو متفق من قبل“.

وأوضح أن ”التشاور مستمر بين دول الجوار قبل عقد الاجتماع المقبل في الخرطوم سواء مع مصر أو باقي دول الجوار للإعداد الجيد للاجتماع للمساعدة في تحريك الأوضاع في ليبيا باتجاه السلام“.

وفيما يخص استجابة كافة الأطراف الليبية لجهود الوساطة من دول الجوار، قال كرتي إن ”ما تم الاستماع إليه من كافة الأطراف الليبية مشجع جداً على الرغم من وجود قتال مؤسف يضر بالأوضاع في البلاد“، مضيفا ”لمست رغبة في الحوار من كافة الأطراف الليبية“.

ووصل كرتي إلى القاهرة أمس الإثنين، قادما على طائرة خاصة من طبرق بعد زيارة لليبيا استغرقت عدة ساعات التقى خلالها عددا من كبار المسؤولين الليبيين، أبرزهم رئيس مجلس النواب عقيلة صالح قويدر، وعمر الحاسي، رئيس الوزراء غير المعترف به دوليا، ويتخذ من طرابلس مقرا له.

ومن المقرر أن يغادر كرتي القاهرة في وقت لاحق الثلاثاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com