أخبار

رسميا.. برهم صالح رئيسا للعراق
تاريخ النشر: 02 أكتوبر 2018 18:24 GMT
تاريخ التحديث: 02 أكتوبر 2018 18:37 GMT

رسميا.. برهم صالح رئيسا للعراق

اختار البرلمان العراقي مساء اليوم الثلاثاء المرشح الاتحاد الوطني الكوردستاني برهم صالح رئيسا للعراق، بعد جولة ثانية، من تصويت النواب السري لاختيار رئيس للبلاد. ووفقا لمراسل "إرم نيوز" فقد حصل صالح على 175 صوتا، مقابل 19 صوتا لمنافسه فؤاد حسين، ووصلت البطاقات الباطلة إلى 19، وكانت 5 بطاقات فارغة. وأدى صالح اليمين الدستورية فور انتخابه، رئيسا للعراق، متعهدا في أول خطاب له، بالمحافظة على وحدة البلاد. وفي وقت سابق أكدت وسائل إعلام عراقية وحسابات رسمية لسياسيين على مواقع التواصل الاجتماعي انسحاب حسين، احتجاجا على عدم التزام بعض النواب، بالتصويت له. وقال مراسل "إرم نيوز" إن انسحاب فؤاد حسين لم يعتبر

+A -A
المصدر: فريق التحرير

اختار البرلمان العراقي مساء اليوم الثلاثاء المرشح الاتحاد الوطني الكوردستاني برهم صالح رئيسا للعراق، بعد جولة ثانية، من تصويت النواب السري لاختيار رئيس للبلاد.

ووفقا لمراسل ”إرم نيوز“ فقد حصل صالح على 175 صوتا، مقابل 19 صوتا لمنافسه فؤاد حسين، ووصلت البطاقات الباطلة إلى 19، وكانت 5 بطاقات فارغة.

وأدى صالح اليمين الدستورية فور انتخابه، رئيسا للعراق، متعهدا في أول خطاب له، بالمحافظة على وحدة البلاد.

وفي وقت سابق أكدت وسائل إعلام عراقية وحسابات رسمية لسياسيين على مواقع التواصل الاجتماعي انسحاب حسين، احتجاجا على عدم التزام بعض النواب، بالتصويت له.

وقال مراسل ”إرم نيوز“ إن انسحاب فؤاد حسين لم يعتبر من قبل رئاسة البرلمان كونه غير قانوني، حيث يلزم توقيع المرشح على عريضة الانحساب حتى يتم اعتمادها رسميا.

ولم تحسم الجولة الأولى من عملية التصويت داخل البرلمان، من سيكون رئيسًا للعراق، فيما عرفت الجولة الثانية، انخفاضا في عدد النواب المصوتين، مقارنة بالجولة السابقة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك