إسرائيلية من أصل كندي تنضم للأكراد لقتال "داعش"
إسرائيلية من أصل كندي تنضم للأكراد لقتال "داعش"إسرائيلية من أصل كندي تنضم للأكراد لقتال "داعش"

إسرائيلية من أصل كندي تنضم للأكراد لقتال "داعش"

قال راديو إسرائيل اليوم الاثنين إن امرأة كندية المولد هاجرت إلى إسرائيل وخدمت في الجيش انضمت إلى المسلحين الأكراد الذين يقاتلون الدولة الإسلامية في شمال سوريا.



وقالت المواطنة الإسرائيلية التي عرفها الراديو على إنها تبلغ 31 عاما ومن سكان تل أبيب أنها اتصلت بالمقاتلين الأكراد عبر الإنترنت قبل أن تسافر عن طريق العراق لتلقي التدريب في أحد معسكراتهم على الحدود السورية، وقالت لمحطة الإذاعة "إنهم أشقاء وشعب طيب. وهم يحبون الحياة كثيرا مثلنا في حقيقة الأمر."

وقال راديو إسرائيل إن المرأة كانت تستعد لدخول مناطق القتال في شمال سوريا حيث أن المقاتلين الأكراد بينهم كثير من النساء ويحاولون صد مقاتلي الدولة الإسلامية، وأضاف دون أن يذكر تفاصيل أن المرأة شعرت بأنها تسهم بخبرتها العسكرية الإسرائيلية.

وتحتفظ إسرائيل بعلاقات سرية عسكرية ومخابراتية وفي مجال الأعمال مع الأكراد منذ ستينيات القرن الماضي حيث ترى في هذه الأقلية العرقية منطقة عازلة ضد خصومها العرب. وينتشر الأكراد في سوريا والعراق وتركيا وإيران، وللإحساس بالقلق من امتداد الحرب السورية شنت إسرائيل حملة صارمة ضد أعضاء الأقلية العربية التي تمثل 20 في المئة من السكان بعد أن تطوعوا في القتال مع الدولة الإسلامية أو المسلحين الآخرين الذين يعارضون حكم الرئيس السوري بشار الأسد.

وتحظر إسرائيل على مواطنيها السفر إلى دول معادية ومن بينها سوريا والعراق ولم يرد مسؤولون على استفسار بشأن إن كانت المرأة يمكن أن تواجه محاكمة لدى عودتها إلى إسرائيل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com