داعش يسقط طائرة مقاتلة للنظام السوري في حماة‎

داعش يسقط طائرة مقاتلة للنظام السوري في حماة‎

حماة – قال المرصد الموحد في ريف حماة، إن تنظيم ”الدولة الإسلامية“، المعروف بـ“داعش“، تمكن اليوم الإثنين، من إسقاط طائرة مقاتلة تابعة للنظام السوري من طراز ”ميغ21“ بريف حماة، وسط غموض يلف مصير قائدها.

وحسب المعلومات من المرصد، فإنّ ”الطائرة تحمل الرقم 660، واسم الطيار صقر من منطقة الحولة بريف حمص، حيث استطاع المرصد سماع المكالمات بين الطائرة والمطار العسكري“.

وأفادت معلومات المرصد أن ”مدافع مضادة للطائرات يملكها تنظيم (داعش) من عيار 23، أسقطت الطائرة، في منطقة (قصر ابن وردان) بناحية (الصبورة) بريف حماة (وسط)، في وحين لم يعرف مصير الطيار، لأنه سقط في مناطق يسيطر عليها التنظيم“.

من جانب آخر، تناقل بعض الناشطين معلومات، تفيد أن عناصر (داعش)، تمكنت من أسر الطيار حياً، وهو من رتبة عميد، فيما لم يتم التأكد من ذلك من مصادر مستقلة.

ويسيطر تنظيم داعش، منذ أكثر من عام على بلدة ”عقيربات“ في ريف حماة، في حين أن النظام، يشن، في الآونة الأخيرة، حملة عسكرية على ريف حماة الشمالي، والريف الجنوبي لمحافظة إدلب، بغية السيطرة عليها واقتحامها لفك الحصار على معسكرات (وادي الضيف، والحامدية) الواقعة في ريف إدلب الجنوبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com