المتحدث باسم داعش يؤكد إصابة زعيم التنظيم

المتحدث باسم داعش يؤكد إصابة زعيم التنظيم

بغداد – قال حساب على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) منسوب لأبو محمد العدناني، المتحدث باسم ”داعش“، إن زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي أصيب، دون أن يحدد طبيعة الإصابة أو توقيتها، فيما أعلن وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي نبأ الإصابة في غارة لقوات التحالف الدولي بالموصل.

وفي التغريدة لمنسوبة للمتحدث باسم ”داعش“، قال العدناني :“هل تظنون بأن الخلافة تنتهي باستشهاد الخليفة؟“. وتابع: ”نطمئن الأمة بأن أميرها أبو بكر البغدادي بخير، ولله الحمد، ادعوا له بالشفاء العاجل“.

بينما كتب العبيدي في فيسبوك مساء اليوم: ”تأكد إصابة أبو بكر البغدادي في الغارة الجوية لقوات التحالف على اجتماع لأبرز قادة التنظيم الإرهابي في مدينة الموصل ليلة الجمعة الماضية ومقتل نائبه والذراع الـيمين أبو مسلم التركماني.. اللهم لا تشفيه وعجل بهلاكه“.

وكان مسؤولان عراقيان، قالا للأناضول، مساء أمس السبت، إن قياديين اثنين من تنظيم ”داعش“ قتلا خلال قصف شنته قوات التحالف على مواقع للتنظيم في الأنبار، غربي البلاد، ليس من بينهم أبو بكر البغدادي.

وكانت أنباء غير مؤكدة ترددت أمس عن إصابة البغدادي في غارة شنتها طائرات التحالف.

ويشن تحالف دولي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ ”داعش“، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها ”دولة الخلافة“، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com